إحتفالية عيد العمال بنيجيريا : مطالبة بتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والإستقلال

أبوجا (نيجيريا) 2 ماي 2022 (وأص) - طالب المشاركون في إحتفالية عيد العمال التي نظمت بالعاصمة النيجيرية أبوجا بضرورة تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والإستقلال، مستنكرين إستمرار الإحتلال المغربي لأجزاء من تراب الجمهورية الصحراوية.

وطالبت الحركة العمالية النيجيرية المجتمع الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الافريقي بممارسة كافة وسائل الضغط الدبلوماسية والاقتصادية على المملكة المغربية حتى تنصاع للشرعية الدولية وتمكن الشعب الصحراوي من حقه في الحرية والإستقلال.

ومن جهتها، عبرت الحركة النيجيرية من أجل تحرير الصحراء الغربية عن موقفها الداعم للقضية الصحراوية من خلال رفع شعارات تضامنية مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة خلال الإستعراضات المخلدة للحدث، والتي طالبت من خلالها بضرورة إنهاء الإستعمار من آخر مستعمرة في القارة الإفريقية.

وحضر الإحتفالات الملخدة لعيد العمال بنيجيريا، والتي أشرف عليها كل من رئيس  مؤتمر العمال النيجيري السيد ايوبا وابا، ورئيس اتحاد النقابات النيجيرية السيد قاديري اولالي،  نائب رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية سعادة البروفيسور ييمي اوسينباجو، ووزير العمل والتوظيف الدكتور كريس نجيجي.

وأص 090/110