تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تمثيلية جبهة البوليساريو بكناريا تتلقى دعوة لحضور التجمع الأول لحزب كواليسيون كناريا بعد جائحة كورونا

نشر في

لاوروتافا (تينيريفي) 25 أبريل 2022 (واص) - عقد نهاية الأسبوع حزب "كواليسيون كناريا" تجمعه الأول بعد جائحة كورونا، وذلك ببلدية لاوروتافا بجزيرة تنيريفي، بحضور قرابة ألف مشارك من مختلف بلديات وتمثيليات الحزب بالجزيرة، أين تم استدعاء ممثل الجبهة بكناريا السيد حمدي منصور لحضور فعاليات التجمع.
الوفد الصحراوي حظي بترحيب من قبل المشاركين الذين وقفوا احتراما لنضال الشعب الصحراوي، أين تم ترديد شعارات مؤيدة لحرية الشعب الصحراوي وكفاحه العادل.
ويأتي عقد تجمع حزب "كواليسيون كناريا" في ظل موقف رئيس الحكومة الإسبانية "بيدرو سانتشيز" الداعم للاحتلال المغربي والذي يعتبر خيانة للشعب الصحراوي.
وقد أكد ممثل الجبهة على هامش اللقاءات التي أجراها مع ممثلي الحزب على مستوى الجزيرة، أن مثل هذه الدعوة لحضور التجمع هي رسالة قوية من أصدقاء الشعب الصحراوي من كافة الأطياف والتمثيليات السياسية، على رفضها لتلك التصريحات وأنها ستقف مع نضال الشعب الصحراوي.
[[{"fid":"38767","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":810,"width":1080,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
تجدر الإشارة إلى أن معظم مداخلات أعضاء الحزب صبت في دعم القضية الصحراوية وضرورة تصفية الاستعمار وتطبيق الشرعية الدولية؛ وذلك من خلال تطبيق القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة القاضية بتمتيع الشعب الصحراوي بحقه في تقرير المصير والحرية ورفض تصريحات رئيس الحكومة الإسبانية، وعدم قبول أي مساس بمقدسات الشعب الصحراوي الجار الذي يعاني من الاحتلال المغربي.
وفي سياق متصل، شهدت جزيرة فويرتيبينتورا، تنظيم تجمع حزبي مماثل حضره الأمين العام للحزب وممثلوا الحزب بمختلف بلديات الجزيرة، أين أكدوا أن حزبهم لن يخون قضية الشعب الصحراوي العادلة وسيبقى دائما إلى جانب الشعب الجار وسيظل يدافع عن حقه في تقرير المصير والحرية.
( واص ) 090/100