والدة الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي تؤكد تعرضه للتعذيب من طرف موظفي سجن الاحتلال

العيون المحتلة، 29 مارس 2022 (واص)- علمت رابطة حماية السجناء الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي من والدة الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك السيد محمد لمين عابدين هدي و المتواجد بسجن الاحتلال تيفلت 2 أن إبنها تعرض للتعذيب و سوء المعاملة القاسية على أيدي موظفي  السجن على خلفية خوض هذا الأخير لاضراب إنذاري عن الطعام.

و في إفادة لوالدة الأسير المدني الصحراوي توصلت بها رابطة حماية السجناء الصحراويين بتاريخ الإثنين 28 مارس 2022 تروي من خلالها ما تعرض له إبنها من تعذيب جسدي و نفسي داخل الزنزانة المتواجد بها بعد ان أعلن في رسالة خطية توصلت بها إدارة السجن  و التي أكد فيها عزمه الشروع في إضراب انذاري عن الطعام إحتجاجا على تدهور الظروف الإعتقالية و عدم تلبة كافة المطالب المشروعة و القانونية.

و توضح أنه في  يوم  15 مارس 2022 داهمت مجموعة من موظفي السجن زنزانة محمد لمين هدي و أنهالوا عليه بالضرب المبرح و تكبيل اليدين بالأصفاد بالإضافة إلى الخنق، أصيب على اثر ذلك بالإغماء امام انظار موظفين اخرين و نزلاء السجن ودون تلقي اية اسعافات أولية او ادنى  تدخل من  ادارة السجن ما يؤكد التواطئ الواضح بين إدارة السجون و الموظفين التابعين لها بسجن الاحتلال تيفلت 2.

وتضيف ان محمد لمين هدي منع بعدها من إستعمال الهاتف الثابت للسجن لما يقارب العشرة ايام إلى حدود الجمعة 25 مارس 2022 اين سمحت إدارة السجن تيفلت 2 لهذا الأخير بالإتصال و الحديث مع العائلة لمدة دقيقتين و تحت مراقبة شديدة من رئيس المعتقل و موظفين اخرين.

و نتيجة تلك الممارسات العدوانية و التعذيب الذي مورس على محمد لمين هدي و الذي باتت اعراضه واضحة على جانب الوجه  وعدم القدرة على شرب الماء و الكلام بسبب ما تعرض له من خنق.

وخلال الإثنين الماضي عمدت إدارة السجن تيفلت 2 على ممارسة كل أصناف التهديد و الضغط النفسي على الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي بغية التنازل على الشكايات التي تقدم بها إلى جهات عدة.

ولم يقف الأمر عند تلك الممارسات المهينة إذ اوضحت والدة الأسير المدني الصحراوي ان إدارة السجن تيفلت و طيلة السنة الماضية تصادر كافة التحويلات المالية التي ارسلتها لمحمد لمين عابدين هدي قصد اقتناء مواد غذائية و بطاقات التعبئة المستعملة في الهاتف الثابت للسجن بما في ذلك الأدوية التقليدية و كل الحاجيات الخاصة.

و أكدت والدة الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي أن استمرار الإدارة السجنية بتيفلت و بايعاز من ادارة سجون الاحتلال المغربي في إهانة إبنها و المس من كرامته داخل السجن قد يدفع هدا الأخير إلى الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام  قد تنتج عنه أضرار و عواقب غير محمودة قد تمس من حق إبنها الحياة و تهدد سلامته النفسية و الجسدية. وأص

090/102