تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

" قرار سانتشيز إعلان واضح ودعم للإحتلال اللاشرعي ، وتشجيع للظلم والعدوان على حساب الشرعية الدولية " (الرئيس إبراهيم غالي)

نشر في

الشهيد الحافظ ، 26 مارس 2022 (واص) - أكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي أن قرار رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانتشيز تجاه القضية إعلان واضح ودعم للإحتلال المغربي اللاشرعي في الصحراء الغربية ، وتشجيع للظلم والعدوان والتوسع على حساب الشرعية الدولية .
الرئيس إبراهيم غالي وفي كلمته خلال إشرافه على إفتتاح أشغال الدورة العادية السادسة للأمانة الوطنية ، أوضح قائلا " يجب أن نزيل كل غموض وكل مغالطة بهذا الخصوص. فإعلان دعم المؤامرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء الغربية يعني بكل وضوح دعم الإحتلال العسكري المغربي اللاشرعي، وبالتالي تشجيع الظلم والعدوان والتوسع، على حساب الشرعية وحقق الشعوب الأساسي الأول في تقرير المصير والاستقلال.
وأشار رئيس الجمهورية إلى أن المسؤولية التاريخية، السياسية، القانونية والأخلاقية للدولة الإسبانية تجاه الشعب الصحراوي ستبقى قائمة ولن تزول إلا باستكمال تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية.  
وتوجه الرئيس إبراهيم غالي بالتحية والتقدير الحركة التضامنية في إسبانيا على ما أظهرته من صور التضامن الراسخ، تجلى في رفضها القاطع لموقف رئيس الحكومة الإسبانية الأخير،  مشيرا بالقول " إننا واثقون ومرتاحون إزاء مستوى التضامن في كل أطياف الساحة الإسبانية، وكل الأحزاب السياسية، بما فيها الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، رغم بعض الخرجات الغادرة من قيادات معروفة في هذا الحزب " .  (واص)
090/105/500