تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

أسير مدني صحراوي يشرع في إضراب انذاري عن الطعام

نشر في

أيت ملول (المغرب)، 01 مارس 2022 (واص) -  يشرع اليوم الثلاثاء الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك محمد حسنة أحمد سالم بوريال المتواجد بالسجن المحلي أيت ملول 1 في إضراب مفتوح عن الطعام إحتجاجا على الوضع المزري الذي يعاني منه داخل السجن، حسب ما أفاد به مصدر حقوقي صحراوي .
وحسب المصدر ذاته ، فان شقيقة الأسير ، أوضحت أن الأخير قرر الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام ابتداءا من اليوم فاتح مارس 2022 لأسباب مرتبطة بالظروف الإعتقالية التي لم تشهد اي تحسن طيلة مدة تواجده بالسجن المحلي أيت ملول 1 قادما من السجن المحلي تيفلت 2 وتحديدا منذ شهر  سبتمبر  2020 في ظل التجاهل التام لكافة المطالب المسجلة لدى الإدارة السجنية.
وأضافت  أن الوضعية المزرية و الغير إنسانية التي عانى منها طيلة السنتين الماضيتين بدءا بالحراسة المشددة على الزنزانة ،  سوء التغذية  ، المنع من الفسحة اليومية لاكثر من 8 اشهر ، العزلة التامة عن العالم الخارجي ، تقييد الحق في الإتصال بالإضافة إلى سياسة اللامبالاة المعتمدة من طرف إدارة السجن المحلي أيت ملول 1 لعدم رغبتها في فتح أي حوار من شأنه تحسين الظروف الإعتقالية التي يتواجد عليها شقيقها ضف على ذلك انعدام تام للشروط الصحية المعمول بها دوليا علما ان الزنزانة التي يتواجد بها تعج بالجرذان.
وحملت أسرة  الأسير المدني الصحراوي محمد حسنة أحمد سالم بوريال السلطات المغربية  الكاملة تجاه مضاعفات او تبعات  الإضراب المفتوح عن الطعام الذي قد يضر بصحة الأسير المدني الصحراوي محمد حسنة أحمد سالم بوريال و يمس من حقه في الحياة بما في ذلك كافة الاستفزازات التي دابت الإدارة السجنية على إفتعالها للتأثير  على الحالة النفسية لشقيقها و ثنيه عن المطالبة بكافة حقوقه الأساسية و المشروعة. (واص)
090/105.