تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رفع العلم الصحراوي ببلدية " ليكارت" الأسترالية احتفالا بذكرى إعلان الجمهورية

نشر في

سيدني  (استراليا) ، 27 فبراير 2022 (واص) - تم رفع العلم الصحراوي ببلدية ليكارت الأسترالية  بحضور عمدة البلدية "دارسي بيرن" و عضو البرلمان الجهوي “جيمي باركر” و اعضاء من لجنة الصداقة مع الشعب الصحراوي بالإضافة الى ممثل الجبهة باستراليا محمد فاضل كمال، وذلك احتفالا بذكرى اعلان الجمهورية .
وبعد رفع العلم ألقى عمدة البلدية "دارسي بيرن" كلمة رحب فيها بالحضور و اعرب عن سروره برفع بلديته لعلم الجمهورية الصحراوية تعبيرا منها عن تضامنها مع القضية الصحراوية العادلة ، مؤكدا استعداد بلديته تقديم المزيد من الدعم لنصرة القضية الصحراوية و مؤازرة لجنة التضامن مع الشعب الصحراوي باستراليا في مجهوداتها من اجل التحسيس بالقضية الصحراوية.
من جهته اعرب عضو البرلمان المحلي "جيمس باركر" عن ارتياحه بحضور حفل رفع علم الجمهورية الصحراوية باستراليا تعبيرا عن التضامن مع الشعب الصحراوي في كفاحه من اجل الحرية و الانعتاق.
 و اضاف بأن رفع علم الجمهورية الصحراوية في هذا الوقت بالذات له اكثر من دلالة و معنى نظرا للوضع القائم بالمنطقة بعد خرق النظام المغربي لوقف اطلاق الذي ادى الى اندلاع الحرب من جديد بالصحراء الغربية.
كما حيا عضو البرلمان المحلي اعضاء لجنة التضامن مع الشعب الصحراوي على تضامنهم مع القضية الصحراوية و مجهوداتهم الحثيثة من اجل التحسيس بالقضية الصحراوية و تقديم الدعم الانساني للاجئين الصحراويين و في هذا الإطار أشاد السيد "جيمي باركر" بمبادرة لجنة التضامن الأخير الرامية الى دعم المشاريع الانسانية المتعلقة بتوفير المياه الصالحة للشرب بمخيمات اللاجئين الصحراويين.
ممثل جبهة البوليساريو  باستراليا محمد فاضل كمال عبر عن شكر و امتنان الشعب الصحراوي لسلطات بلدية ليكارت على موقفهم الداعم للشعب الصحراوي.
 و تطرق الدبلوماسي الصحراوي الى الوضع القائم بالصحراء الغربية منذ استئناف حرب التحرير الوطنية و الانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان بالمناطق المحتلة من طرف النظام المغربي، مشددا  على اهمية التضامن الدولي مع القضية الصحراوية و حث الاصدقاء الاستراليين على مواصلة دعمهم للقضية الصحراوية حتى تحقيق النصر الحتمي للقضية الصحراوية العادلة. 
[[{"fid":"37756","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1247,"width":2048,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
هذا و سيتم احياء ذكرى اعلان الجمهورية الصحراوية بعدة مدن استرالية اذ سيتم رفع العلم الصحراوي بمدينة ملبورن و سيقام حفل عشاء نظمه فرع لجنة التضامن مع الشعب الصحراوي بولاية فيكتوريا تحضره عدة شخصيات سياسية و نقابية بالاضافة الى اعضاء لجنة التضامن بهذه الولاية الاسترالية. (واص)
090/105.