تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يشدد على ضرورة تحرك الإتحاد الإفريقي، كشريك للأمم المتحدة لتسوية النزاع في الصحراء الغربية

نشر في

الشهيد الحافظ 26 فبراير 2022 (وأص)- شدد رئيس الجمهورية والأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، على ضرورة تحرك الاتحاد الإفريقي، كشريك للأمم المتحدة، ومعني مباشر بالنزاع بين دولتين من أعضائه في سبيل تسوية النزاع في الصحراء الغربية.
وجدد رئيس الجمهورية بالمناسبة، استعداد الجمهورية الصحراوية للتعاون مع المنظمة لتنفيذ قرارات قمة إسكات البنادق وقمة مجلس السلم والأمن، للتوصل إلى حل عادل، عاجل ونهائي للنزاع بين الجمهورية الصحراوية وجارتها المملكة المغربية، في احترام صارم لمبادئ القانون التأسيسي للاتحاد.
وفي مثل هذه المناسبة التاريخية، يقول رئيس الجمهورية خلال مخاطبته للشعب الصحراوي بمناسبة الذكرى الـ46 لإعلان الجمهورية، "لا يفوتنا كذلك أن نرفع تحية التقدير والعرفان وآيات الشكر والامتنان لكل الأشقاء والأصدقاء والحلفاء الذين وقفوا ويقفون إلى جانب الجمهورية الصحراوية وشعبها في مسيرة استكمال السيادة الوطنية. ولا يمكننا إلا أن نبدأ بالجزائر الشقيقة، مفخرة الثورات والشعوب، نصيرة الشرعية والعدالة والسلام. تحية خالصة صادقة إلى هذا البلد المضياف وشعبه الكريم وجيشه الصنديد، آملين للجزائر كل الخير والرخاء والازدهار والنماء، برئاسة السيد عبد المجيد تبون".
كما حيا جنوب إفريقيا، بلد الحرية، بلد نلسون مانديلا والكفاح ضد الأبارتايد، ومن خلالها إلى كل شعوب القارة الإفريقية التي احتضنت قضيتنا الوطنية واستقبلت الدولة الصحراوية في منظمتها القارية.
ولدى تحيته للحركة التضامنية في إسبانيا وأوروبا والعالم، ذكر السيد إبراهيم غالي، الدولة الإسبانية بمسؤوليتها التاريخية، السياسية، القانونية والأخلاقية تجاه الشعب الصحراوي.
كما وجه تحية خاصة إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية، مجددا إرادة الدولة الصحراوية في تعزيز روابط الأخوة والصداقة والجوار والتعاون والتنسيق بين الشعبين والبلدين الشقيقين.
وأص 090/110