في الذكرى الـ 46 لإعلان الجمهورية : رئيس الجمهورية يؤكد أن الدولة الصحراوية قطعت خطوات جبارة على درب البناء المؤسساتي

بئر لحلو (الأراضي المحررة)،  26 فبراير 2022  (واص) - أكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي أن الدولة الصحراوية قطعت خطوات جبارة على درب البناء المؤسساتي  .

 الرئيس ابراهيم غالي وفي كلمة وجهها للشعب الصحراوي بمناسبة الذكرى الـ  46 لإعلان الجمهورية ، أوضح قائلا "  الدولة الصحراوية اليوم قطعت خطوات جبارة، رغم ظروف الغزو المغربي الهمجي وواقع الحرب واللجوء والشتات، على درب البناء المؤسساتي، على مختلف المستويات.

والتجربة الصحراوية - يضيف رئيس الجمهورية - في مجالات مثل الإدارة والتعليم والصحة والمشاركة الفاعلة للمرأة في ظروف استثنائية قاسية، تحظى بالتقدير والاهتمام في الساحة الدولية.

وأضاف " الدولة الصحراوية اليوم، بهيئاتها التشريعية والقضائية والتنفيذية، ترتبط بعلاقات جيدة مع الكثير من بلدان العالم، وتتبوأ مكانتها كعضو مؤسس في الاتحاد الإفريقي، مشيرا "  الدولة الصحراوية تحترم التزاماتها الدولية وعلى مستوى المنظمة القارية، حيث تشارك بانتظام في مختلف الاجتماعات الدورية والطارئة، على مختلف المستويات، بما فيها شراكات الاتحاد مع الدول والهئيات والمنظمات الدولية.

وجدد رئيس الجمهورية التأكيد على أن الدولة الصحراوية اليوم هي التجسيد الميداني الأبدي لإرادة الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال والعيش الحر الكريم فوق ترابه الوطني. إنها حقيقة وطنية، جهوية ودولية لا رجعة فيها، وعامل حاسم في ضمان السلم والأمن والاستقرار في المنطقة. (واص)

090/105/500.