تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الرئيس إبراهيم غالي يؤكد أن النزاع لا يحل بالتجاهل والإنحياز ، ولكن بالارتكان الى الحق والعدالة

نشر في

الشهيد الحافظ ، 24 فبراير 2022 (واص) - أكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي أن النزاع  لا يحل بالتجاهل أو الإنحياز ولكن بالإرتكان الى الحق والعدالة .
الرئيس إبراهيم غالي وفي كلمته خلال إشرافه على اختتام أشغال الندوة الدولية العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي أوضح أن "  النزاع بين الأشقاء لا يحل بالتجاهل ولا بالإنحياز إلى شقيق على حساب شقيق، ولكن بالإرتكان إلى الحق والعدالة والشرعية ،  فالظلم ظلم، والاحتلال احتلال، والحق حق، والشرعية واحدة، في فلسطين، كما في الصحراء الغربية، كما في أي مكان من العالم.
فبعد زهاء خمسين عاماً من الصمود والصبر والمعاناة والتضحيات - يضيف الرئيس إبراهيم غالي  لا يمكن للعالم أن يتخلى عن هذا الشعب الطيب المسالم المظلوم، الذي يقف بشموخ مدافعاً عن أسمى المثل والقيم الإنسانية. فكفاح الشعب الصحراوي هو كفاح حرية وعدالة وديمقراطية وكرامة ونبل وشهامة. إنه فخر لكل الشعوب العربية والإفريقية ولكل البشرية.
ومع ذلك - يقول الرئيس ابراهيم غالي -  لا زال الشعب الصحراوي يعاني من مضاضة ظلم ذوي القربى، ومن مرارة تغاضي المجتمع الدولي، ولكنه لا يعاني إطلاقاً من أي ملل أو كلل أو تردد في تشبثه بحقه وتصميمه على بلوغ أهدافه.
وجدد رئيس الجمهورية التأكيد على الشعب الصحراوي بكل أطيافه قد عقدوا العزم على المضي في كفاحهم العادل المشروع من أجل العيش الحر الكريم في دولتهم السيدة على كامل ترابها الوطني. (واص)
090/105.