تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة الخارجية البريطانية تجدد التأكيد على موقفها من قضية الصحراء الغربية

نشر في

لندن (المملكة المتحدة)، 22 فبراير 2022 (واص)- جددت وزارة الشؤون الخارجية البريطانية، التأكيد على موقفها من قضية الصحراء الغربية والحل السلمي للنزاع بين جبهة البوليساريو والمغرب في إطار الأمم المتحدة الذي يضمن للشعب الصحراوي حقه في ممارسة تقرير المصير.
جاء ذلك خلال إستقبال وفد من جبهة البوليساريو، بوزارة الخارجية والتعاون والكومنولث، يرأسه، السيد أبي بشرايا البشير، عضو الأمانة الوطنية المكلف بأوروبا والإتحاد الاوروبي.
وقد أطلع الوفد الصحراوي، المسؤولين البريطانين على آخر المستجدات المتعلقة بالنزاع في الصحراء الغربية على ضوء إستئناف الحرب إثر خرق جيش الإحتلال المغربي لوقف إطلاق النار في منطقة الگرگرات، ثم تعيين الأمين العام للأمم المتحدة لمبعوثه الجديد وزيارته مؤخرا إلى المنطقة.
وبعد تعرضه إلى أزمة حقوق الإنسان الخطيرة في الأراضي المحتلة والإستغلال غير القانوني للثروات الطبيعية، دعا السفير الصحراوي، الحكومة البريطانية إلى لعب دور إيجابي على مستوى مجلس الأمن وكذا مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية للضغط على دولة الإحتلال المغربي للإنصياع للشرعية الدولية والإلتزام بالإتفاقيات التي وقع عليها مع جبهة البوليساريو لإجراء استفتاء لتقرير المصير في الصحراء الغربية.
إلى ذلك ضم وفد جبهة البوليساريو، إلى جانب السيد، أبي بشرايا البشير، كل من السيد، سيدي بريكة ممثل بلادنا بالمملكة المتحدة ونائبه السيد، حمدي يوسف.(واص)
 090/105/500/406