تخرج دفعة من الضبطية القضائية من مدرسة الشهيد عمي للأطر

الشهيد عمي ، 17 فبراير 2022 (واص) - أشرف اليوم وزير العدل والشؤون الدينية محمد أمبارك أحمد سيدي على تخرج دفعة من ضباط الضبطية القضائية ، بعد خضوعهم لفترة تدريبية لنيل صفة الضبطية القضائية .

الدفعة المتخرجة تلقت تكوينا عالي المستوى من طرف إطارات من وزارة الدفاع الوطني و مختصين من سلك العدالة، حيث تسلحوا بالعلم والمعرفة و التجربة النظرية التي تساعدهم على تأدية  مهامهم بكل احترافية في المصالح النشطة التي ينتمون اليها بمختلف الوحدات والتشكيلات ، مما سيساهم في خدمة المواطن و حمايته من الجريمة رغم ما تشهده من تطورات ملحوظة، و هو ما عملت عليه جاهدة  الإطارات المكلفة بتكوين هذه الدفعة .  

كما تلقى المتخرجون تدريبا وتكوينا يتماشيان مع مختلف التطورات الراهنة مما يؤهلهم لأداء مهامهم بكل احترافية وكذا برنامج تكوين يواكب آخر المستجدات والتطورات.

وسيتجه المتخرجون نحو  العمل الميداني من اجل تعزيز وتدعيم مختلف التشكيلات والوحدات الأمنية العملياتية في إطار مهامهم المتمثلة أساسا في حماية الممتلكات والأشخاص ومكافحة الجريمة بجميع اشكالها في اطار الإحترام التام للقانون .

تجدر الإشارة ، إلى أن مراسيم التخرج حضرها الى جانب وزير العدل والشؤون الدينية ، كلا من الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني محمد لمين محمد أحمد ، المدير الوطني للأمن والتوثيق وحماية المؤسسات سيدي أوكال ، المدير المركزي للتدريب والتكوين بوزارة الدفاع الوطني نافع مصطفى ، المستشار القانوني برئاسة الجمهورية أحمد سيد أعلي . (واص)

090/105.