تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الوزير المنتدب للشؤون الدينية يشرف على اجتماع تحضيري للملتقى الوطني للقرآن الكريم

نشر في

الشهيد الحافظ، 15 فبراير2022 (واص)- اشرف اليوم الثلاثاء الوزير المنتدب للشؤون الدينية السيد سيد احمد اعلي حمة على الاجتماع الشهري لمدراء الشؤون الدينية والذي خصص لمناقشة عدد من القضايا والتحضير للمحطات القادمة، خاصة الملتقى الوطني للقرآن الكريم المزمع تنظيمه شهر مارس القادم.
واكد الوزير المنتدب للشؤون الدينية بان الاجتماع يأتي في ظرفية حساسة، يطبعها تصاعد العمل القتالي لوحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي وانخراط الجميع في حرب التحرير من خلال التدريب والتطوع في وحدات الدعم والاحتياط لجيش التحرير، مع ما تشهده الارض المحتلة من تفاعل مع هذه الوضعية خاصة ما تسطره المناضلة والناشطة الحقوقية سلطانة سيد ابراهيم خيا من عمل بطولي بشكل يومي.
و قدم الوزير احاطة باخر التطورات التي تمر منها القضية الوطنية، مبرزا في ذات السياق الدور المطلوب من الوزارة المنتدبة وامتداداتها في عكس هذا التوجه الوطني من خلال مضاعفة الجهد والعمل لانجاح مختلف المحطات والانشطة.
كما تطرق الاجتماع لمصادقة المجلس الوطني على برنامج الحكومة وتفصيل الجزء الخاص بقطاع الشؤون الدينية على المستويين الجهوي والمحلي والشروع في السهر على تنفيذ البرنامج.
والمراجعة النهائية للافراد وموضوع تأطير الاقسام القرآنية والمساجد الجديدة والمشاركة في الدفعات الخاصة بالتدريب ووحدات الاحياط التابعة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي.
واستعرض الاجتماع النتائج المحققة في الدورة التكوينية الاخيرة والتي استفاد منها عدد من المسيرين والائمة الصحراويين والتحضير للدورات القادمة من خلال انتهاج اسلوب التخصص في التكوين لزيادة تأهيل العاملين في الحقل الديني والتحكم الامثل في التسيير وتكوين مرشدات للاضطلاع بدور فعال داخل المجتمع خاصة بالدوائر والبلديات والاعلام الجواري. واص
090/102