تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

نائب وزير الخارجية لجمهورية الهندوراس يؤكد تعزيز حكومته علاقات التعاون مع الجمهورية الصحراوية

نشر في

الشهيد الحافظ، 13 فبراير 2022 (واص) -  أكد نائب وزير الخارجية لجمهورية الهندوراس السيد توراس زلايا جيراردو جوزي انتونيو   ، تأكيد بلاده تعميق وتعزيز علاقات التعاون والصداقة مع الجمهورية الصحراوية .
السيد توراس زلايا جيراردو جوزي انتونيو   وفي تصريح أدى به للصحافة عقب لقائه رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، جدد عزم رئيسة حكومة الهندوراس السيدة  زيومارا كاسترو الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وعتزم حكومتها تعميق وتقوية أجندة ملموسة بين الشعبين، مضيفا أن زيارته للجمهورية الصحراوية تتماشى والدول الشقيقة الأخرى في الاتحاد الأفريقي مع تعريف بالسياسة الخارجية للحكومة الجديدة التي تسعى إلى بناء سياسة علاقات دولية ذات سيادة وداعمة للمواطنين من أمريكا الوسطى وأمريكا اللاتينية.
[[{"fid":"37417","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
وفيما يلي نص التصريح الذي أدى به السيد توراس زلايا جيراردو جوزي انتونيو   
تصريح معالى نائب وزير خارجية هوندوراس السيد خيرارذو طوريس بمناسبة زيارته إلى الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية يومي 11 و 12 فبراير 2022.
1. نقوم بزيارة عمل إلى كل من الجزائر و الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ، مؤسس وعضو الاتحاد الأفريقي. ( الدولة العربية الأفريقيةالوحيدة الناطقة بالإسبانية).
2 - اعترفت جمهورية هندوراس بالجمهورية الصحراوية في نوفمبر 1989.
3 - تاتي هذه الزيارة إلى الجمهورية الصحراوية تجسيدا لمبدإ المعاملة بالمثل تبعا للزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الخارجية ولد السالك إلى هندوراس في 27 يناير للمشاركة في مراسم أداء اليمين لرئيستنا إيريس زيومارا كاسترو سارمينتو دي زيلايا. وبالتالي ، فهي جزء من الصداقة والتضامن بين شعبينا  وحكومتيهما.
4-حكومة رئيستنا زيومارا كاسترو تؤكد بهذه الزيارة الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وتعتزم تعميق وتقوية أجندة ملموسة بين الشعبين.
تتماشى هذه الزيارة الأولى إلى الجمهورية الصحراوية الديمقراطية والدول الشقيقة الأخرى في الاتحاد الأفريقي مع تعريف بالسياسة الخارجية للحكومة الجديدة التي تسعى إلى بناء "سياسة علاقات دولية ذات سيادة وداعمة للمواطنين من أمريكا الوسطى وأمريكا اللاتينية. متعددة الأطراف والتكامل.
5- سنعمل على تعميق العلاقات المتعددة الأطراف بين الاتحاد الأفريقي وسيكا وجماعة دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وجميع الفضاءات الإقليمية التي نحن كشعب ودولة هندوراس جزء منها. (واص)
090/105