تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

نائب وزير الخارجية لجمهورية الهندوراس يحظى باستقبال جماهيري بولاية السمارة

نشر في

ولاية السمارة ، 12 فبراير 2022 (واص)- وصل عشية اليوم نائب وزير الخارجية لجمهورية الهندوراس السيد توراس زلايا جيراردو جوزي انتونيو مخيمات اللاجئين الصحراويين ، في إطار زيارة تقوده إلى الجمهورية الصحراوية،  يلتقى خلالها عددا من المسؤولين الصحراويين .
ولدى وصوله إلى ولاية السمارة ، استقبل السيد توراس زلايا جيراردو جوزي انتونيو من طرف المجلس الشعبي الجهوي للولاية برئاسة عضو الأمانة الوطنية السيدة مريم السالك حمادة ، كما حظى باستقبال جماهيري من طرف سلطات وجماهير الولاية تعبيرا عن التضامن المطلق مع جمهورية الهندوراس ، ولتأكيد واظهار هذا التآزر مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة .
[[{"fid":"37402","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1200,"width":1199,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
مريم السالك حمادة ، رحبت بالسيد نائب وزير الخارجية الهندوراسي ، معلنة تضامن الشعب الصحراوي مع دولة الهندوراس ، مشيدة بنجاح  المسار الديمقراطي الذي عرفته الهندوراس مؤخرا .
وأضافت والي ولاية السمارة ، أن الزيارة تأتي في ظرف حساس تعرفه القضية الصحراوية ، وهو استئناف الكفاح المسلح ضد الاحتلال المغربي .
[[{"fid":"37403","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1018,"width":1018,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]
من جهته السيد توراس زلايا جيراردو جوزي انتونيو ، جدد تضامن بلاده مع الشعب الصحراوي وقضية العادلة ، مشيرا بالقول " جئت لإظهار التضامن مع القضية الصحراوية وتجسيد عرى التضامن والصداقة بين البلدين .
 الى ذلك  ، تقود توراس زلايا جيراردو جوزي انتونيو زيارة يوم غد زيارة إلى المتحف الوطني للمقاومة وجمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين ، كما سيجمعه لقاء مع وزيرتا الصحة العمومية والشؤون الاجتماعية وترقية المرأة .
وسيختم نائب وزير خارجية الهندوراس توراس زلايا جيراردو جوزي انتونيو زيارته بلقاء يجمعه مع رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي برئاسة الجمهورية . (واص)
090/105.