إتحاد المزارعين الصحراويين يعقد الجمع العام الثالث لإنتخاب قيادة جديدة

ولاية السمارة 12 فبراير 2022 (وأص) - إنطلقت اليوم، بولاية السمارة، أشغال الجمع العام الثالث لإتحاد المزارعين الصحراويين بحضور مجموعة من المهندسين الزراعين و المهتمين بالشأن الزراعي و التنموي بمخيمات اللاجئين الصحراويين ، بالإضافة إلى السلطات الجهوية لولاية السمارة ممثلة في عضو الأمانة الوطنية والي الولاية مريم السالك أحمادة و رئيسة دائرة المحبس .

و ينعقد الجمع العام الثالث تحت شعار "الإكتفاء الذاتي أولا" في ظروف يميزها إستمرار الكفاح المسلح بين الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب وسلطات الإحتلال المغربية .

ويعتبر إتحاد المزارعين الصحراويين أحد الاتحادات الوطنية المهنية و رافد من روافد الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء و وادي الذهب ، ويتمتع بإستقلالية مالية و ادارية ، ويمارس كل الحقوق والانشطة التي يكفلها القانون الاساسي لإتحاد العمال الذي يسعى مؤخرا عقب مؤتمره التاسع الى تجديد كل هياكل الاتحادات المهنية .

و يطمح إتحاد المزارعين الصحراويين الى نشر ثقافة الاكتفاء الذاتي في مخيمات اللاجئين الصحراويين ، بالاضافة الى الدفاع عن الثروات الطبيعية الصحراوية في المحافل الدولية و فضح كل الممارسات غير الشرعية للإحتلال المغربي في حق الثروة النباتية و الحيوانية للشعب الصحراوي .

وإختتم إتحاد المزارعين الصحراويين مساء اليوم أشغال الجمع العام الثالث بإنتخاب هيئاته الوطنية التي ستقود مسيرته المهنية لعهدة جديدة، وستشكل حسب البيان الختامي للجمع، المحطة الفعالة و المفصلية للدفاع عن حقوق الشعب الصحراوي في العيش الكريم .

وأفرزت صناديق الإقتراع عن إنتخاب هيئات و كفاءات صحراوية شابة ، تمثل شرائح واسعة من قطاع تنموي مهني يعتبر الركيزة الاساسية التي يعول عليها كثيرا في ضمان الاكتفاء الذاتي لدى المجتمع الصحراوي .

و في مايلي ، القائمة المنتخبة لمكتب إتحاد المزارعين الصحراويين لعهدته الجديدة :

رئيس إتحاد المزارعين الصحراويين : محمد سالم آلمين عبدي .

المكتب التنفيذي لإتحاد المزارعين الصحراويين :

- الطالب إبراهيم الخليل .

- محمد عالي الناجم .

- ميناهة حمدي .

- محمد سليمان لبات .

المكاتب الجهوية لإتحاد المزارعين الصحراويين :

- مكتب ولاية السمارة : فاطمة إبراهيم .

- مكتب ولاية أوسرد : محمد سالم حميدة .

- مكتب ولاية العيون : فاطمة عبد القادر .

- مكتب ولاية بوجدور: فاطمة نناه .

- مكتب ولاية الشهيد الحافظ : الخميني سيدي محمد .

- مكتب ولاية الداخلة : فاطمة مصطفى .

وتوج الجمع العام الثالث لإتحاد المزارعين الصحراويين في نهاية أشغاله، بتلاوة بيان ختامي و جملة من التوصيات الهامة التي ركزت أساسا على موضوع الاكتفاء الذاتي (السيادة الغذائية)، الوحدة الوطنية، دعم صفوف جيش التحرير الشعبي الصحراوي والمرافعة والدفاع عن حقوق الشعب الصحراوي (الارض، الماء و الثروة النباتية و الحيوانية) .

وأص 090/110