تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يشيد بتضحيات الجيش الصحراوي باعتباره القاطرة التي تقود بقية مكونات الجسم الوطني

نشر في

الشهيد الحافظ، 31 ديسمبر 2021 (واص) - أشاد رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، القائد الأعلى للقوات المسلحة السيد ابراهيم غالي، بتضحيات جيش التحرير الشعبي الصحراوي باعتباره القاطرة التي تقود بقية الجسم الوطني.
الرئيس ابراهيم غالي وفي كلمته خلال إشرافه على اختتام اشغال الملتقى الموسع لاركانات جيش التحرير الشعبي الصحراوي، قال لطاما كان جيش التحرير الشعبي الصحراوي هو القاطرة التي تقود بقية مكونات الجسم الوطني، فهو رأس الحربة في معركتنا المصيرية، صانع الانتصارات والمفاخر والأمجاد. جيش التحرير الشعبي الصحراوي كان دائماً، وسيبقى، هو المثال والنبراس والقدوة، ببطولاته وملاحمه الخالدة، بشجاعته المنقطعة النظير وبتضحياته الجسام. فهو مصدر الإلهام ومنبع القوة لدى كل مناضلات ومناضلي شعبنا الأبي، في كل مواقع تواجدهم، وخاصة أولئك الذين يخوضون غمار المقاومة في الأرض المحتلة وجنوب المغرب.
" ونحن إذ نتوجه اليوم إلى هذا الجيش المغوار فليس من أجل تلقينه درساً حول واجبه الوطني ودوره المحوري في مقارعة العدو، ولكن فقط من باب الذكرى التي تنفع المؤمنين، بضرورة تحلي القيادات، بشكل دائم، بميزات أساسية، مثل روح الإقدام والتضحية والمسؤولية والمثالية والميدانية والاستمرارية" يضيف رئيس الجمهورية .
فلا يخفى عليكم - يقول القائد الأعلى للقوات المسلحة- بأن تلك المواصفات، اللصيقة بالعنصر الصحراوي، التي تمثلتها قيادات وأفراد جيشنا على مر تجربته القتالية الفريدة والناجعة، كانت هي الحد الفاصل والحاسم في صنع ونجاح تلك التجربة.
وأضاف رئيس الجمهورية أن العروض والنقاشات التي شهدها هذا الاجتماع قد توقفت بالتحليل والدراسة عند أهم ملامح وتحديات المرحلة الراهنة، مشيرا " فإنه من المفيد التذكير بأننا نشهد وضعاً غير مسبوق على مختلف الصعد والواجهات، ما يتطلب مواصلة وتعميق النقاش والدراسة والبحث عن أفضل السبل للتعاطي الفعال مع هذه التطورات الخطيرة.
و لا بد - يضيف السيد الرئيس - من تقييم موضوعي ودقيق لسنة كاملة من استئناف الكفاح المسلح، من أجل تحديد نقاط القوة وسبل تعزيزها والاستثمار فيها، والوقوف على مكامن النقص للتخلص منها، بغية بلورة صيغ وآليات التحرك في المستقبل، بما يضمن الفعالية والنجاعة، وصولاً إلى الحسم والانتصار.(واص)
090/105/500