تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يؤكد أن الشعب الصحراوي ينطلق من موقف مبدئي ويدافع عن قضية حرية ووجود وكرامة وحق مقدس غير قابل للتفاوض

نشر في

الشهيد الحافظ، 31 ديسمبر 2021 (واص) - أكد رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، القائد الأعلى للقوات المسلحة السيد ابراهيم غالي أن الشعب الصحراوي ينطلق من موقف مبدئي ويدافع عن قضية حرية ووجود وكرامة وحق مقدس غير قابل للتفاوض.
الرئيس ابراهيم غالي وفي كلمته خلال إشرافه على اختتام اشغال الملتقى الموسع لاركانات جيش التحرير الشعبي الصحراوي، قال " نحن ننطلق من موقف مبدئي منسجم كامل الانسجام مع الحق والقانون والشرعية الدولية، ومندرج في سياق تطبيق ميثاق وقررات الأمم المتحدة والقانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي، وخاصة منح الاستقلال للشعوب والبلدان المستعمرة، واحترام الحدود الموروثة غداة الاستقلال.
قضيتنا - يضيف القائد الأعلى للقوات المسلحة- قضية حرية وكرامة ووجود، ونحن ندافع عن حق مقدس، غير قابل للتصرف ولا للتفاوض ولا للمساومة.
ومن هنا- يقول الرئيس ابراهيم غالي- فلا شيء سيثني الشعب الصحراوي، بجيشه المغوار، وبقيادة ممثله الشرعي والوحيد، الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، لا اليوم ولا غداً، عن التشبث بحقه في استكمال سيادة دولته على كامل ترابها الوطني، وتبني كل السبل المشروعة، بما فيها الكفاح المسلح. (واص)
090/105/500