تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

" الشعب الصحراوي سيرد على المؤامرات المغربية بحزم وحنكة في الوقت المناسب " (الرئيس ابراهيم غالي)

نشر في

الشهيد الحافظ ، 31 ديسمبر 2021 (واص) - أكد رئيس الجمهورية الامين العام لجبهة البوليساريو ، القائد الأعلى للقوات المسلحة السيد ابراهيم غالي ان الشعب الصحراوي يعرف كيف يرد على المؤامرات المغربية بكل بحزم وحنكة في الوقت المناسب.
الرئيس ابراهيم غالي وفي كلمته خلال إشرافه على اختتام اشغال الملتقى الموسع لاركانات جيش التحرير الشعبي الصحراوي قال " بالنسبة للشعب الصحراوي وطليعته الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب و، بشكل خاص، بالنسبة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي، فإن كل ما في الأمر أن دولة الاحتلال المغربي قد لجأت إلى محاولة جديدة من محاولاتها الكثيرة والفاشلة، الرامية إلى إركاع شعبنا وكسر إرادتنا، والتي لن يكون مصيرها إلا كسابقاتها، لأنه سيعرف، كما هو ديدنه، كيفية التكيف مع الظروف والمتغيرات، ومن ثم الرد على تلك المؤامرات والمخططات الجهنمية بحزم وحنكة ، في الوقت وبالشكل المناسبين.
وأضاف القائد الأعلى للقوات المسلحة " نحن ننطلق من موقف مبدئي منسجم كامل الانسجام مع الحق والقانون والشرعية الدولية، ومندرج في سياق تطبيق ميثاق وقررات الأمم المتحدة والقانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي، وخاصة منح الاستقلال للشعوب والبلدان المستعمرة، واحترام الحدود الموروثة غداة الاستقلال. قضيتنا قضية حرية وكرامة ووجود، ونحن ندافع عن حق مقدس، غير قابل للتصرف ولا للتفاوض ولا للمساومة" .
وأشار رئيس الجمهورية أن العدو المغربي لجأ إلى إشهار التحالف مع القوى الاستعمارية والصهونية، وارتمى في أحضانها بلا حدود، بما في ذلك الانغماس المذل في تنفيذ الأجندات العدوانية الخبيثة التي ترمي إلى زعزعة الأمن والاستقرار في كامل المنطقة، وإخضاع بلدانها وشعوبها للهيمنة والتبعية. (واص)
090/105/500