تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأمين العام لإتحاد العمال يشرف على الإجتماع التأسيسي للجنة التحضيرية للجمع العام الثالث لاتحاد عمال التربية والتعليم

نشر في

الشهيد الحافظ ، 30 ديسمبر 2021 (واص) - أشرف اليوم الخميس عضو الأمانة الوطنية الأمين العام للإتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب  السيد سلامة البشير ، على الإجتماع التأسيسي للجنة التحضيرية للجمع الثالث لإتحاد عمال التربية والتعليم والتكوين الصحراويين .
الإجتماع الذي جرى بمقر إتحاد العمال  ، حضره وزير التربية والتعليم والتكوين المهني ، عضو الأمانة الوطنية السيد أمربيه المامي الداي ، وأعضاء اللجنة التحضيرية ، يعقد بالتزامن مع اليوم الوطني للمعلم  الذي يشكل محطة تاريخية ناصعة في مسار كفاح الشعب الصحراوي .
وذكر  سلامة البشير أن الإجتماع يأتي في ظروف حساسة ومهمة من كفاح الشعب الصحراوي ، و بعد نجاح  المؤتمر التاسع للإتحاد العام للعمال الصحراويين .
من جهته ،  وزير التربية والتعليم والتكوين المهني السيد أمربيه المامي أكد أن المرحلة تتطلب تكاثف جهود جميع منتسبي المنظومة التربوية كل من موقعه ، مبرزا أن الدولة الصحراوية تعطي أولوية وعناية كبيرة للرفع من مستوى المنظومة  التربوية الصحراوية ، مثمنا كل المجهودات التي يبذلها اتحاد عمال التعليم والتربية والتكوين الصحراويين للرفع من مستوى المنظومة والمساهمة  في ترقيتها  للأفضل .
الأمين العام لعمال التعليم والتربية والتكوين الصحرويين السيد غالي أحمد هو الأخر  قدم  تقرير مفصل لسير عمل اللجنة التحضيرية والإجراءات التي تحكمها  
الإجتماع حيا بحرارة مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي  الذين يقارقون يوميا جيش الاحتلال المغربي  على طول جدار الذل والعار ، مثمنا تضحيات جماهير الأرض المحتلة وفي مقدمتهم الجسورة سلطانة خيا وعائلتها .  (واص)
090/105.