تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان يهنئ الرئيس الجديد للمجلس الجزائري لحقوق الإنسان

نشر في

بئر لحلو (الجمهورية الصحراوية) 30 ديسمبر 2021 (واص)- هنأ رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان، السيد أبا الحيسن، في رسالة  اليوم، رئيس المجلس الوطني الجزائري لحقوق الإنسان، السيد عبد المجيد زعلاني، بمناسبة تعيينه على رأس هذه الهيئة، مثمنا في ذات الوقت مواقف المجلس ورئيسه السابق السيد بوزيد لزهاري، نشيدا بالتعاون المثمر بين الهيئتين.
وشدد السيد أبا الحيسن في رسالة التهنئة على تقاسم الهيئتين والشعبين الجزائري والصحراوي لقيم النضال والتضحية والتضامن في مواجهة كافة أشكال الظلم والتوسع والاستعمار، مذكرا بالتاريخ المشرف للدولة الجزائرية في دعم جميع حركات التحرير الوطنية عبر ربوع العالم، ودفاعها الثابت عن الشرعية الدولية، وقيم التعايش السلمي بين الأمم والاحترام المتبادل.
من جهة أخرى أكد أبا الحيسن أن الدعم الجزائري المبدئي والثابت يزيد أبناء الشعب الصحراوي تمسكا بمواصلة نضالاتهم المشروعة من أجل التحرر والاستقلال، مجددا في ذات الوقت عزم اللجنة الصحراوية تعميق التعاون مع المجلس الوطني الجزائري في مجال ترقية حقوق الإنسان.
وجدير بالذكر أن السيد عبد المجيد زعلاني، قد انتخب رئيسا جديدا للمجلس الوطني الجزائري لحقوق الإنسان، خلفا لزميله السيد بوزيد لزهاري، يوم الأربعاء، عقب مراسم تنصيب أعضاء المجلس الـ 38، وهي العملية التي تمت بأمر من رئيس الجمهورية الجزائري، السيد عبد المجيد تبون، بحضور رئيس المحكمة الدستورية، عمر بلحاج، وزير العدل حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي، ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون القانونية والقضائية، بوعلام بوعلام، والرئيس الأول للمحكمة العليا، الطاهر ماموني.
وفيما يلي النص الكامل للرسالة كما توصلت بها وكالة الأنباء الصحراوية:
الى السيد  عبدالمجيد زعلاني
رئيس المجلس الوطني الجزائري لحقوق الانسان
الجزائر 
السيد رئيس  المجلس الوطني لحقوق الانسان، 
يسعدني المقام، أن أتقدم اليكم أصالة عن نفسي ونيابة عن جميع اعضاء اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان، بأحر التهاني وأطيب الاماني الصادقة،  بعد انتخابكم على  رأس المجلس الوطني الجزائري لحقوق الانسان. وانا على يقين بانكم ستعملون بدون كلل انطلاقا من خبرتكم ومساركم المهني ومكانتكم المتميزة على مستوى الهيكلة الحقوقية العربية والدولية، على ترقية وتعزيز عمل مجلسكم الموقر  ودوره  في خدمة قضايا حقوق الانسان والشعوب.
السيد الرئيس ،
 أنها لمناسبة سعيدة نتقاسم فيها قيم النضال والتضحية والتضامن في مواجهة الظلم والتوسع والاستعمار، وقد ضربت الجزائر المثال الحي في مناصرة القضايا العادلة وكفاح الشعوب واحتضان ودعم حركات التحرر والمرافعة عنها في المحافل الدولية ورفع لواء الدفاع عن الشرعية الدولية وقيم التعايش بين الأمم والشعوب على أساس الاحترام المتبادل واحترام حقوق الانسان والشعوب .
لقد شكلت الثورة الجزائرية للشعب الصحراوي المجاهد مصدر الهام  ولكل الشعوب المقاومة في نيل حريتها واستقلالها. ولازال الشعب الصحراوي يستلهم العبر والدروس من ملاحم وبطولات الثورة الجزائرية المظفرة.
السيد الرئيس،  
اود بهذه المناسبة، ان اشيد بمواقف المجلس الوطني الجزائري لحقوق الانسان ورئيسه السابق السيد بوزيد لزهاري ووقوفه الدائم ودعمه لعمل لجنتنا ودعمه القضية الصحراوية وكافة قضايا العدالة والتحرر في العالم، كما اثمن عاليا موقف الجزائر الثابت في دعم ومساندة الشعب الصحراوي في كفاحه العادل من أجل الحرية والاستقلال.
السيد الرئيس ، 
ان دعم ومساندة الجزائر الشقيقة للقضايا العادلة في العالم، وخاصة مواقفها الثابتة والراسخة في دعم حق شعبنا الثابت وغير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال، يزيد الشعب الصحراوي إصراراً على التمسك بحقوقه المشروعة والعادلة في الحرية والاستقلال، وهو لا يزال يكابد معاناة الاحتلال والظلم والاضطهاد على يد الإخوة في المملكة المغربية، ولكنه، مع ذلك، لا ينفك يمد يديه صادقاً من أجل السلام العادل على أسس واضحة وعادلة وسلمية، قوامها تكريس مقتضيات الشرعية الدولية والاحترام المتبادل وحسن الجوار بين شعوبنا وبلداننا.
وإني لانتهز هذه السانحة الطيبة، لنجدد لكم إرادتنا الصادقة من أجل  تعزيز علاقات الصداقة  والتعاون التي تجمع بين مجلسكم الموقر ولجنتنا الوطنية في مجال ترقية وتعزيز حقوق الانسان..
لنرجو الله صادقين أن يسدد خطاكم في مهمتكم النبيلة ويوفقكم في عملكم النبيل من اجل جزائر العزة والشموخ، التي نتمنى لها  المزيد من الازدهار والرخاء والتقدم.
وتقبلوا السيد الرئيس ، أسمى عبارات التقدير والاحترام 
بئر لحلو 30 ديسمبر 2021
التوقيع: ابا السالك الحيسن
رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان. " (واص)
 
090/500/60 (واص)