تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الرئيس ابراهيم غالي : " الدولة عازمة على الإستمرار في تعزيز دور ومكانة المؤسسة القضائية "

نشر في

الشهيد الحافظ 19 ديسمبر 2021 (واص) - أكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو ، رئيس المجلس الأعلى للقضاء السيد ابراهيم غالي على استمرار الدولة  في تعزيز دور ومكانة المؤسسة القضائية .
الرئيس ابراهيم غالي وفي كلمته خلال إشرافه على إفتتاح السنة القضائية الجديدة ،  أوضح أن  الدولة الصحراوية عازمة على الإستمرار في الجهود الرامية إلى تعزيز دور ومكانة المؤسسة القضائية بكل السبل المتاحة، ليس فقط من منطلق تعزيز البناء المؤسساتي للدولة، في إطار توجهنا الوطني العام ومقررات المؤتمر الخامس عشر للجبهة.
 ولكن أيضاً - يضيف رئيس الجمهورية - من باب الوفاء بالتزاماتنا الدولية، وفي إطار الاتحاد الإفريقي، في تجسيد دولة الحق والقانون ومحاربة كافة أشكال الجريمة المنظمة والإرهاب، والمساهمة الفعالة في إستتباب السلم والأمن والاستقرار في منطقتنا والعالم.   
وأضاف رئيس الجمهورية ، أن المرحلة تتطلب قضاءً نوعياً، يكون قادراً على الفصل في القضايا المطروحة بنجاعة، بالشكل وفي الوقت المناسبين، وهو ما يستوجب العمل  بجدية ومسؤولية، ومثالية وإنضباط والتزام، من تضحية وعطاء، كل من موقع عمله، حتى تتمكن المؤسسة القضائية من آداء الدور المنوط بها خدمة للمواطن .
ورغم الظروف القاسية  - يضيف الرئيس ابراهيم غالي - التي خلفها الغزو الهمجي المغربي لبلادنا وواقع الحرب واللجوء والتشريد، فإن قطاع العدالة، كعنصر محوري في بناء الدول، حظي بمكانة راسخة في السياسات والبرامج الوطنية الصادرة عن مؤتمرات الجبهة، على مر العقود المنصرمة. وبالنظر إلى الشروط الموضوعية القائمة، وقصر تجربتنا في هذا المجال، فإنه يحق للدولة الصحراوية أن تفخر اليوم بما تحقق من مكاسب وإنجازات معتبرة في هذا القطاع، والذي يمثل افتتاح السنة القضائية اليوم مرحلة متقدمة في سياق بلورة بنية قضائية متماسكة، مؤهلة لمواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية.  (واص)
090/105.