تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد صحراوي يختتم زيارته لبلاد الباسك

نشر في

بلاد الباسك (إسبانيا)، 16 ديسمبر 2021 (واص) - اختتم وفد صحراوي زيارة عمل وتحسيس لبلاد الباسك، اجرى خلالها لقاءات عديدة .
الوفد الذي يتمون من السيد أبا السالك الحيسن رئيس اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان والسيد محمد لمام محمد عالي ممثل الجبهة بالمنطقة .
وقد شملت الزياراة إجراء عدة لقاءات مع مسؤولين باسكيين بعدة مؤسسات وبلديات وجمعيات، من بينها لقاءات مع مسؤولي التعاون وحقوق الانسان بالحكومة الباسكية وبسان سيبيستيان وبلباو ولقاءات مع عدة منظمات وجمعيات وبلديات، اين تم التطرق لعدة قضايا تتعلق بالعلاقات الثنائية وبمسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية والعراقيل والتعننت المغربي وعدوانه العسكري ضد الشعب الصحراوي.
وخلال هذه الزيارة قدم اعضاء الوفد محاضرات تركزت على اخر التطورات المتعلقة بالقضية الصحراوية ووضعية حقوق الإنسان والشعوب بالجزء المحتل من الجمهورية الصحراوية خاصة بعد عودة الكفاح المسلح وتزايد ارتكاب جرائم الحرب وجرائم ضد الانسانية في حق المدنيين الصحراويين الرازحين تحت الاحتلال.
وقد عبرت الشخصيات الباسكية عن تضامنها الكامل مع كفاح الشعب الصحراوي من اجل الاستقلال، واستعداد مصالحها لمرافقة اللجنة والتعاون المثمر معها في شتى المجالات ذات العلاقة وتعزيز العلاقات البناءة مع مؤسسات الجمهورية الصحراوية. (واص)
090/105