تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات يحذر من قيام المغرب بعمل إرهابي يراد به تشويه كفاح الشعب الصحراوي

نشر في

الشهيد الحافظ 07 ديسمبر 2021 (واص)  حذر يوم الإثنين  وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات السيد مصطفى محمد عالي سيد البشير  من امكانية  قيام نظام الاحتلال المغربي بعمل إرهابي يراد منه تشويه كفاح الشعب الصحراوي ، مؤكدا أن  المغرب  الذي  رهن نفسه  للعمالة  ومثل  أعلى مستويات الإنحطاط  الأخلاقي في تعامله مع المدنيين الصحراويين و المثل الأعلى في ذلك ما حدث لعائلة أهل خيا يوم  الأحد مستعد للقيام بأي شيئ  يحقق مطامحه الخسيسة.
وفي هذا السياق  شدد الوزير  أن  أنه  في حالة غياب  النظام المغربي بأي عمل ارهابي والصاقه بجبهة البوليساريو   سيواجه بقوة ،وسيكون هناك تحقيق دولي ، ولن ينجح المغرب في تمريره  لهذا العمل كما  فعل مع كثير من مخططاته الارهابية  السابقة  التي أراد منها   تحقيق  أهدافه  التي باتت مكشوفة عند  الشعوب  قبل الحكومات ،ومنها  التمويل  لمخططه الاستعماري والابتزاز والضغط  للحصول  على مواقف تدعم توجهه الاستعماري في الصحراء الغربية .
وأوضح  مصطفى سيد البشير  أن  المغرب كلما شدد عليه الخناق بفعل كفاح الشعب الصحراوي يلجأ  دوما الى كافة  الطرق الخبيثة  معتقدا  أنها  ستجدي نفعا وتخلصه من المأزق الذي  يجد نفسه فيه .
وذكر  الوزير  بكافة  الاساليب التي جربها  المغرب في تشويه كفاح الشعب الصحراو ي والتشكيك في وجوده ، من بينها  ادعاؤه أثناء الحرب الباردة  أن من يقاتله  هو مجموعة  من  جنسيات مختلفة  ثم في مرحلة لاحقة وصفهم بمتطرفين اسلاميين .
وأضاف الوزير,  في الوقت  يبني  المغرب  ادعاءاته على حجج واهية تتعلق بإرهاب لاوجود له  في الواقع  ويلصقه بالصحراويين  فإنه يتجاهل أن المغرب هو البلد الأول المصدر  لكل اشكال الارهاب  لأن أعداد المغاربة  المنخرطين في  حركات  وصفت بالارهابية  يصل الى الآلاف  ، ناهيك عن المخدرات التي  يتربع المغرب على عرش انتاجها وتهريبها .
(واص) 120090