تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الوزير الأول يطلع على الأنشطة الثقافية المقامة بولاية أوسرد

نشر في

ولاية أوسرد ، 30 نوفمبر 2021 (واص) -  أطلع اليوم الثلاثاء الوزير الأول ، عضو الأمانة الوطنية السيد بشرايا حمودي بيون على الانشطة الثقافية التي تحتضنها ولاية أوسرد هذه الأيام .
 الوزير الأول الذي كان مرفوقا بوزير الداخلية ، عضو الأمانة الوطنية السيد منصور عمر ، ووالي ولاية أوسرد محمد الشيخ محمد لحبيب ووزير الثقافة الغوث ماموني ، طاف بالمحصر التقليدي المقام على هامش الاحتفال بالطبعة السادسة  عشر لمهرجان السينما العالمي .
الوزير الأول والوفد المرافق له  توقف على جميع خيم المحصر ،  وتلقى شروحات عن ما تحتويه هذه الخيم من تراث وعادات وتقاليد تبرز  الهوية الوطنية ودورها في حفظ الذاكرة الصحراوية  التي تبقى عصية على الابتلاع .
وفي تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية ، أوضح والي ولاية أوسرد السيد محمد الشيخ محمد لحبيب أن زيارة الوفد الحكومي تأتي لمعاينة الانشطة الحكومية التي من ضمنها الانشطة الثقافية المقامة هذه الأيام بولاية أوسرد .،  وكذا للإشراف على المسابقة الوطنية للتراث المادي .
ويضم المحصر التقليدي خيما تجسد الحياة اليومية للإنسان الصحراوي البدائي من مأكل و ملبس و مسكن و عادات و تقاليد ، كما يأتي المحصر التقليدي هذا من أجل  المحافظة على ثقافة الشعب الصحراوي الأصيلة ، التي يحاول الاحتلال المغربي طمسها ، التي تبقى عصية على الابتلاع.  (واص)
090/105
موفد " واص " الى ولاية أوسرد