إجتماع تحضيري بولاية آوسرد لتنظيم الطبعة السابعة عشرة من المهرجان الدولي للسينما في الصحراء الغربية

 ولاية آوسرد، 23 نوفمبر 2021 (واص)- إستقبلت سلطات ولاية آوسرد وزير الثقافة السيد الغوث ماموني رفقة المدير المركزي للسينما والمسرح السيد التيبة سيدي هيبة شگاف، حيث تم عقد إجتماع تحضيري مشترك لتنظيم المهرجان الدولي للسينما في الصحراء الغربية "في صحراء" في طبعته السابعة عشرة .

و إستعرض الوزير أمام المشاركين الخطوط العريضة والأهداف الكبرى للحدث منوها بجاهزية الولاية واستعداد جماهيرها الدائم، متوقفا عند المقاصد الثقافية والابعاد السياسية والإجتماعية للإستحقاق ،  فيما أهاب والي الولاية السيد محمد الشيخ محمد لحبيب بكافة الشركاء والفاعلين من أجل إنجاح الحدث كمحطة ثقافية وتضامنية واعدة بما بتسجيب وتحديات المرحلة الحالية على كافة الواجهات.

و تداول المجتمعون مرامي وأهداف المهرجان ونشاطاته بالإضافة الى الظروف التقنية واللوجتسية وأجواء تنظيم الحدث وتهيئة مقار المؤسسات المحتضنة .

وقبل أن تشرع اللجنة في جولة ميدانية لمواقع تنظيم ورشات المهرجان الذي يُنظم هذا العام في شقين، ستحتضن العاصمة الإسبانية مدريد جانبا منه، تكريما للمتضامنة مع كفاح الشعب الصحراوي العادل الفنانة الشهيرة بيلار بارديم ، فيما تُنظم وزارة الثقافة شقه الميداني بولاية آوسرد تعزيزا للتجربة في هذا المجال وللأهمية التي يكتسيها في إرساء دعائم الهوية ومقومات الشخصية الوطنية وسبل المرافعة عن القضية من بوابة السينما.

وفي حديثه عقب الإجتماع قال السيد التيبة سيدي هيبة شگاف أن من بين أهداف المهرجان تكوين الكفاءات الصحراوية في المجال وفتح فضاءات توعوية وثقافية عبر ورشات ومحاضرات وبرامج منوعة بالإضافة إلى التحسيس بالقضية الصحراوية خارجيا . واص

090/102