تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ممثل جبهة البوليساريو بكناريا يلتقي عمدة بلدية گيا دي إصورا بجزيرة تنريفي

نشر في

جزر الكناري، 23 نوفمبر 2021 (واص)-   إلتقى يوم أمس الإثنين ممثل جبهة البوليساريو بكناريا الأخ حمدي منصور بعمدة بلدية گيا دي إصورا السيدة خوسيفا ماريا مورا، وبحضور عضو الجمعية الكنارية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد خوان انطونيو.
اللقاء  كان فرصة للحديث عن الوضع الحالي الذي تعرفه القضية الصحراوية على المستويين الداخلي والخارجي، حيث تم التذكير بسير الكفاح المسلح في الصحراء الغربية حيث يخوض جيش التحرير الشعبي الصحراوي معارك يومية ضد قوات الإحتلال المغربي على طول جدار الذل والعار بعد خرق المغرب لإتفاق وقف إطلاق النار في 13 نوفمبر 2020 ،كما تمت الإشارة إلى الوضعية الكارثية لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة والحصار العسكري والإعلامي المضروب عليها كما هو الحال بالنسبة لوضعية المناضلة الصحراوية "سلطانة سيد أبراهيم خيا" التي تعيش ظروفا لا إنسانية جراء القمع والتعذيب والحصار والإغتصاب ومداهمة منزل عائلتها و كل صنوف المعاملة الحاطة من الكرامة الإنسانية.
كما تطرق ممثل الجبهة الأخ حمدي منصور في حديثه لقرار محكمة العدل الأوروبية الأخير القاضي بإستثناء الصحراء الغربية من أي  إتفاقية تشمل التجارة أو الصيد البحري مع المغرب.
من جانبها، تحدثت عمدة بلدية گيا دي إصورا عن إستعداد بلديتها التام لبذل المزيد من التعاون والتضامن مع القضية الصحراوية من خلال حشد الدعم السياسي، و رفع مستوى الدعم الإنساني من خلال برامج تعاونية لفائدة اللاجئين الصحراويين وخاصة فيما يتعلق ببعض المواد الأساسية. واص
090/102