تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأمين العام لاتحاد العمال ينشط ندوة صحفية حول التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر المنظمة

نشر في

ا
الشهيد الحافظ ، 17 نوفمبر 2021 (واص) -  نشط اليوم الأربعاء الأمين العام لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب ، عضو الأمانة الوطنية السيد سلامة البشير ندوة صحفية بمقر الأرشيف الإعلامي ، تطرق فيها إلى آخر التحضيرات التي تباشرها اللجنة لعقد المؤتمر التاسع للمنظمة .
وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر التاسع للعمال ، أن اللجنة استكملت كل الوثائق المتعلقة بالمؤتمر (القانون الأساسي ) ،  مشيرا إلى أن الندوات السياسية لانتخاب المندوبين في المؤتمر ستكون يومي 23 و 24 نوفمبر الجاري بكافة الولايات والمؤسسات .
وأضاف سلامة البشير أن اللجنة التحضيرية حددت كذلك تاريخ 28 الى 02 ديسمبر لإيداع ملفات الترشح لمنصب الأمين العام والمكتب التنفيذي ، حيث وفرت اللجنة كل الامكانيات اللوجستية التي سترافق عملية ايداع الملفات .
وأشار الأمين العام لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب أن المؤتمر سيعرف مشاركة أجنبية معتبرة من مختلف دول العالم ، من أوروبا ، أمريكا الللاتينية ، الجزائر وموريتانيا ، بالرغم من الظروف الصحية السائدة نتيجة انتشار وباء كورونا .
وأعتبر سلامة البشير المؤتمر التاسع للعمال الصحراويين محطة للتقييم والنهوض باداء العمال ، خاصة انه يعقد في ظرف حساس نتيجة المواجهة المباشرة مع العدوا عسكريا ودبلوماسيا وحقوقيا ، معربا في السياق ذاته عن تضامنه مع الناشطة سلطانة خيا وعائلتها التي تعاني القمع والتنكيل لما يقارب العام أمام صمت المنتظم الدولي .  
للإشارة ، المؤتمر التاسع لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب يحمل إسم الشهيد " الزين امبيريك أعلي فال "و هو أمين عام سابق للمنظمة سنة 1987 ،  ويعقد تحت شعار " عمل، تضحية، وفاء، لإستكمال التحرير و البناء" ايام 12 / 13 / 14 ديمسبر الداخل .  (واص)
090/105.