تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

قطاع جاليات الجنوب يجدد العهد بالوفاء لمقاتلي الجيش الصحراوي، ويدين سياسة القمع المنتهجة ضد سلطانة خيا

نشر في

نواكشوط (موريتانيا)، 15 نوفمبر 2021 (واص) - جدد قطاع الشهيد سيدي الشيخ بجاليات الجنوب تضامنه مع أسود جيش التحرير الشعبي الصحراوي نظير ما يقومون به من تضحيات في سبيل استرجاع السيادة الوطنية، معربا في السياق ذاته عن ادانته لما تتعرض له الناشطة الصحراوية سلطانة خيا وعائلتها .
قطاع جاليات الجنوب وفي بيان اصدره بمناسبة مرور سنة على استئناف الكفاح المسلح، جدد خلاله تضامنه مع مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي وثمن الأعمال البطولية التي يقوم بها وهم يدكون معاقل جنود الاحتلال، معربا في سياق آخر عن ادانته للقمع الوحشي الذي تتعرض له سلطانة خيا وعائلتها.
نص البيان :
الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات
جاليات الجنوب
قطاع الشهيد سيدي الشيخ
بيان :
تمر اليوم الذكرى الأولى لاندلاع حرب التحرير الثانية التى تتزامن مع الخرق السافر لوقف إطلاق النار من طرف القوات المغربية فى منطقة " الكركرات " غداة 13نفمبر 2020 .
وتمثل هذه المناسبة منعطفا هاما فى تاريخ مسيرة كفاح الشعب الصحراوي على طريق الحرية و الإستقلال.
إننا فى قطاع الشهيد سيدي الشيخ بجاليات الجنوب ونحن نخلد هذه الذكرى المجيدة لنجدد كامل التضامن مع أسود جيش التحرير الشعبي الصحراوي المرابطين على الحصون والخنادق دفاعا عن الوطن كما نجدد تضامننا التام مع جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالمناطق المحتلة ولاسيما معتقلي كديم إزيك والصف الطلابي.
ولن تمر هذه المناسبة السعيدة دون أن نجدد وقوفنا وتضامننا مع عائلة أهل " سيد أبراهيم خيه " فى بوجدور ومن خلالهما مع الجسورتين رمزي الصمود والثبات والوطنية " سلطانه والواعرة " .
ونجدد بذات المناسبة مطالبتنا للمنظمات الحقوقية الدولية بضرورة حماية المدنيين الصحراويين بالمناطق المحتلة من آلة البطش والتنكيل المغربية .
يا شهيد ارتاح ارتاح .... سنواصل الكفاح
بالبندقية ننال الحرية. (واص)
090/105