تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزيرة الخارجية الجنوب إفريقية في زيارة رسمية إلى الجمهورية الصحراوية

نشر في

الشهيد الحافظ 14 نوفمبر 2021 (واص) - من المقرر أن تصل صباح غد الأحد، وزيرة الشؤون الخارجية والعلاقات الدولية والتعاون الجنوب إفريقية الدكتورة ناليدي باندور، إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين في زيارة رسمية إلى الجمهورية الصحراوية تدوم يوما واحدا.
وتهدف الزيارة إلى تعميق وتقوية العلاقات الثنائية الجيدة القائمة والتي تعود إلى سنوات النضال ضد الاستعمار والفصل العنصري، حيث من المقرر أن تٌستقبل الوزيرة باندور من طرف رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي الذي سيقيم مأدبة غداء على شرف الوزيرة والوفد المرافق لها.
كما ستجري الوزيرة الجنوب إفريقية مباحثات ثنائية مع نظيرها الصحراوي السيد محمد سالم ولد السالك، سيتبادل خلالها الطرفان وجهات النظر حول تعزيز العلاقات بين البلدين ومواقفهما تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأوردت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الجنوب إفريقية عبر موقعها الرسمي، أن الوزيرة باندور ستؤكد من جديد، خلال مباحثاتها الثنائية مع نظيرها الصحراوي، دعم جنوب إفريقيا المستمر للحقوق غير القابلة للتصرف لشعب الصحراء الغربية في تقرير المصير.
وحسب ما كشفه مصدر من وزارة الشؤون الخارجية الصحراوية، فإن الوزيرة الجنوب إفريقية والوفد المرافق لها ستحظى باستقبال جماهيري بولاية أوسرد، ولقاء المجلس الشعبي الولائي، قبل زيارة مدرسة ضحايا أسويتو ومعاينة إحدى مدارس تعلم اللغة الإنجليزية بالولاية.
للإشارة، تجمع الجمهورية الصحراوية وجمهورية جنوب إفريقيا علاقات دبلوماسية جيدة على مستوى السفراء، تتميز بقوة مواقف التضامن والتأييد المتبادلة لنضال الشعبين ضد الاستعمار والاحتلال والميز العنصري، وظلت هذه العلاقات تتعزز في كل المناسبات والمنابر الدولية.
( واص ) 090/201