تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اليوم الوطني للأسير والمعتقل : والي ولاية العيون يذكر بمعاناة الأسرى الصحراويين ويؤكد إستمرار الكفاح لإطلاق سراحهم وإستكمال السيادة

نشر في

ولاية العيون 08 نوفمبر 2021 (وأص)- ذكر عضو الأمانة الوطنية والي ولاية العيون السيد إبراهيم المخطار بومخروطة، بمعاناة الأسرى الصحراويين بسجون الإحتلال المغرببة، مؤكدا إستمرار الكفاح حتى إطلاق سراحهم وإستكمال السيادة على كامل التراب الوطني.
وقال عضو الأمانة الوطنية والي ولاية العيون السيد ابراهيم المخطار بومخروطة، في كلمة له بمناسبة تخليد جماهير وسلطات ولاية العيون لليوم الوطني للأسير والمعتقل الصحراوي، أن الأسرى والمعتقلين الصحراويين بالسجون المغربية يعانون شتى أنواع التعذيب والتنكيل، مؤكدا استمرار الكفاح حتى إطلاق سراحهم واستكمال السيادة. كما استحضر تاريخ بناء أول خيمة بمخيم اكديم ازيك بالعيون المحتلة رفضا للإحتلال المغربي.
وعبر عضو الأمانة الوطنية عن تضامن الشعب الصحراوي مع مناضلينا بالمناطق المحتلة سواءا المعتقلين السياسيين في السجون المغربية او المواطنين الصحراويين في السجن الكبير بكافة المدن المحتلة من الصحراء الغربية من طرف قوات القمع المغرببة.
ويذكر أن اليوم الوطني للأسير والمعتقل الصحراوي يصادف الثامن من نوفمبر من كل عام. وهو اليوم الذي شهد فيه العالم التدخل الهمجي من طرف قوات الإحتلال المغربية ضد المدنيين الأبرياء العزل الذين خرجوا للتعبير السلمي عن رفضهم لسياسات الإحتلال المغربية.
وأص 090/110