تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يشرف على تخرج وحدات امنية وقتالية

نشر في

قاعدة الشهيد هداد، 04 نوفمبر 2021 (واص) - أشرف اليوم الخميس رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، القائد الأعلى للقوات المسلحة السيد ابراهيم غالي، على تخرج وحدات امنية واخرى قتالية بقاعدة الشهيد هداد للاختصاص .
حفل التخرج حضره الى جانب رئيس الجمهورية، الوزير الأول السيد بشرايا حمودي بيون و رئيس أركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي السيد محمد الولي أعكيك ، وهيئة الأركان العامة للجيش، واعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة .
تخرج هذه الدفعة يأتي في ظرف استثنائي تعرفه القضية الوطنية نتيجة العودة للكفاح المسلح ، ووفقا لمتطلبات المرحلة التي تمليها المواجهة مع نظام الاحتلال بناء على توجيهات القيادة العليا .
الدفعة التي ضمت وحدات للدعم والاحتياط واخرى للشرطة العسكرية ، تلقت تكوينا نظريا وتطبيقيا شاملا في مختلف المعارف المهنية والقانونية والتقنية ، شمل مختلف المصالح النشطة في حفظ النظام ، مكافحة الجريمة المنظمة ، النظام العام ، الضبطية القضائية ، رافق ذلك زيارات ميدانية للقيادة العليا للجيش طيلة فترة التكوين .
كما أشرف القائد الأعلى للقوات المسلحة على تقليد الرتب لبعض إطارات جيش التحرير الشعبي الصحراوي للدفعة المتخرجة .
وبهذه المناسبة ، أبرز قائد المدرسة النانة عثمان في كلمة له نوعية التكوين العسكري والعلمي الذي تلقته الدفعة والمساير للمتطلبات الحديثة ، حيث حرصت فيها الإطارات على تلقين حب الوطن والعمل الدؤوب على المحافظة على الأمن والاستقرار حتى تحرير الوطن واستكمال السيادة ، مغتنما الفرصة لدعوة المتخرجين إلى رفع التحديات من خلال التفاني والإخلاص في خدمة الوطن كل من موقع عمله خاصة في هذا الظرف الاستثنائي .
واختتمت المراسيم باستعراض عسكري للدفعة المتخرجة على أنغام الموسيقى العسكرية . (واص)
موفد " واص " الى قاعدة الشهيد هداد
090/105.