تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جبهة البوليساريو تؤكد أن أي حل يقصي او يصادر حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير مآله الفشل

نشر في

الشهيد الحافظ، 03 نوفمبر 2021 (واص) - أكد المكتب الدائم للأمانة الوطنية أن أي حل للقضية الصحراوية يحاول أو يصادر حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال ماله الفشل .
المكتب وفي بيان توج اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي، جدد التأكيد على أن أي سعي للبحث عن تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، يقصي أو يحاول مصادرة حق شعبنا غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال، مآله الفشل .
وأكد المكتب الدائم للأمانة الوطنية أن الموقف الصارم الذي اتخذته الجبهة الشعبية إثر القرار 2602 الصادر في 29 اكتوبر 2021 عن مجلس الأمن الدولي. ذلك أن أي سعي للبحث عن تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، يقصي أو يحاول مصادرة حق شعبنا غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال، مآله الفشل.
كما أن البحث - يضيف البيان - عن تسوية تتجاوز طرفي النزاع، جبهة البوليساريو والمغرب أو الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والمملكة المغربية، سوف لن يفضي إلا إلى الانسداد، مضيفا أن الجبهة الشعبية سوف لن تكون معنية بأية عملية سياسية لا تنطلق بشكل واضح وصريح من هذه المنطلقات. (واص)
090/105/500