البرلمان الإيطالي: جمود نزاع الصحراء الغربية فاقم وضعية آلاف الصحراويين في مخيمات اللاجئين والأراضي الصحراوية

روما (إيطاليا)،  19 أكتوبر 2021 (واص)- أكدت رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأيطالي، لاورا بولدريني، أن "جمود قضية الصحراء الغربية يفاقم الأوضاع المعيشية لآلاف اللاجئين في مخيمات جنوب غرب الجزائر البلد المضيف".

كما شددت في بيان صحفي عقب جلسة خاصة بالصحراء الغربية، أن هذا الوضع الحالي يساهم بشكل كبير في تكرار العديد من حوادث إنتهاكات حقوق الإنسان ضد الصحفيين والنشطاء الذين يطالبون بحقوقهم في أراضي الصحراء الغربية.

من جانب أخر، أشار البيان، إلى أنه من "الضروري أن تدعم الحكومة الإيطالية والمجتمع الدولي، بعد عقود من الجمود ، حلاً سياسيًا عادلًا ودائمًا يضمن حق تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية وفقًا للمبادئ المنصوص عليها في العديد من قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة".

كما أوضح البيان الصحفي أن اللجنة قد إستمعت اليوم لممثلة جبهة البوليساريو في إيطاليا، فاطمة محفوظ ولأعضاء الشبكة الإيطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي حول الأوضاع والتطورات في الصحراء الغربية.

هذا وخلصت نائبة الحزب الديمقراطي ورئيسة لجنة حقوق الإنسان، لاورا بولدريني، إلى أنه من الواجب الإطلاع على القضية المنسية منذ فترة طويلة والتي تتجاهلها حتى وسائل الإعلام. (واص)

090/500/406/110