تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزيرة التعاون في الحكومة الصحراوية تُنشط محاضرة حول القضية الصحراوية بجامعة سالامنكا

نشر في

كاستيا ليون (اسبانيا)، 15 أكتوبر 2021 (واص)- انطلق يوم أمس مساءً الموافق 14 أكتوبر برنامج زيارة عمل وتعاون التي تقوم بها عضو الأمانة الوطنية للجبهة وزيرة التعاون في الحكومة الصحراوية فاطمة المهدي إلى المملكة الإسبانية والذي ينطلق من مقاطعة سالامانكا بكاستيا ليون وسط شمال إسبانيا.
حيث شاركت الوزيرة الصحراوية إلى جانب نائب ممثل جبهة البوليساريو بمقاطعة كاستيا ليون جمال حمدي في فعاليات المهرجان السنوي الذي يتم من خلاله تنظيم العديد من الفعاليات لمناصرة القضايا العادلة في العالم، للإشارة فقد خصصت طبعة هذه السنة لمناصرة القضية الصحراوية من خلال تنظيم العديد من الأنشطة من محاضرات ومعارض ومقابلات حول مختلف جوانب القضية الصحراوية.
وفي هذا السياق تم تنشيط محاضرة من طرف وزيرة التعاون الصحراوية فاطمة المهدي إلى جانب نائب ممثل جبهة البوليساريو بكاستيا ليون تضمنت شرح لآخر تطورات القضية الصحراوية في ظل المرحلة الجديدة ودور الحركة التضامنية في الدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال كما تضمنت ايضاً دور المرأة في المجتمع الصحراوي وكذلك وضعية حقوق الإنسان في المناطق المحتلة وحالة المعتقلين السياسيين والمعركة التي تخوضها جماهير الانتفاضة في المناطق المحتلة وخاصة عائلة اهل خيا التي تكمل 330 يوم من الحصار والتصعيد والقمع ومختلف انتهاكات حقوق الإنسان.
وفي ختام المحاضرة فتح المجال أمام المتدخلين من قبل الحركة التضامنية ساهمت في تعليق النقاش ودعم وتوسيع دائرة التضامن مع كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة. للإشارة تم تنظيم المحاضرة في كلية التاريخ بجامعة سالامانكا بحضور جمع غفير ضم ممثلين عن الحركة التضامنية والعديد من الطلبة والأستاذة بالكلية المذكورة.(واص)
090/105