ممثل الجبهة بالأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو يلتقي الممثل الخاص للأمين العام للصحراء الغربية

نيويورك (الأمم المتحدة)، 11 أكتوبر 2021 (واص) - التقى اليوم الدكتور سيدي محمد عمار، عضو الأمانة الوطنية ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو، مع السيد ألكسندر إيفانكو، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية ورئيس بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو).

وقد جرى اللقاء بمقر الأمانة العامة للأمم المتحدة وكان فرصة للطرفين لتدارس الوضع وآخر التطورات الجارية في منطقة البعثة حيث عرض ممثل الجبهة بالأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو وجهة نظر جبهة البوليساريو وموقفها حول أهم القضايا المرتبطة بهذا الموضوع.

ومن المنتظر أن يقدم السيد ألكسندر إيفانكو إحاطة أمام مجلس الأمن يوم الأربعاء بشأن الوضع وآخر التطورات الجارية في منطقة عمل المينورسو والقضايا ذات الصلة.

جدير بالذكر أن المنطقة تشهد حالياً تطورات خطيرة بسبب إقدام دولة الاحتلال المغربية يوم 13 نوفمبر 2020 على خرق وقف إطلاق النار والاتفاقيات العسكرية ذات الصلة والاعتداء على التراب المحرر من الجمهورية الصحراوية.

وأمام العدوان المغربي الجديد وفي ظل تقاعس مجلس الأمن، أصدر رئيس الجمهورية والأمين العام للجبهة والقائد الأعلى للقوات المسلحة، السيد إبراهيم غالي، مرسوماً رئاسياً يوم 13 نوفمبر 2020 أعلن من خلاله نهاية العمل بوقف إطلاق النار واستئناف الحرب التحريرية ضد الغزو المغربي.

ومنذ ذلك اليوم وجيش التحرير الشعبي الصحراوي يواصل هجماته مستهدفاً قوات الاحتلال المغربية التي تتكبد كل يوم خسائر فادحة في الارواح والمعدات على طول جدار الذل والعار. (واص)
090/105