ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا يعزي منظمة أطباء العالم في وفاة الطبيبة بيلار إستيبانيث

مدريد (اسبانيا)، 21 سبتمبر 2021 (واص)- بعث ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا عبد الله العرابي برسالة تعزية الى منظمة أطباء العالم على إثر وفاة الطبيبة والباحثة القديرة بيلار إستيبانيث التي تركت بصماتها عبر العالم.

وابرز ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا في رسالة التعزية،" ان البعثة الصحراوية بإسبانيا تلقت ببالغ الحزن والأسى خبر وفاة الطبيبة بيلار إستيبانيث، وبالمناسبة نعرب لكم، بإسم الشعب الصحراوي وجبهة البوليساريو، عن بالغ و أصدق التعازي لعائلتها وأقاربها، وهي السيدة المعروفة بتعاطفها الكبير مع كفاح ومقاومة الشعب الصحراوي من أجل الحرية والإستقلال".

" وستبقى الطبيبة بيلار حاضرة بالذاكرة الجماعية للشعب الصحراوي وفي قلوب الصحراويين جميعا" تقول الرسالة.

جدير بالإشارة الى أن منظمة أطباء العالم تساند الشعب الصحراوي منذ العام 1995، وذلك من خلال أرسال بعثات طبية عنها الى مخيمات اللاجئين سنويا، ويقوم أطباؤها بإجراء عمليات جراحية لفائدة المواطنين.

وانطلاقا من هذه التجربة، رسمت المنظمة المذكورة برنامجا متكاملا انطلق في عام 2004، لتقوية مجالات الصحة ، والتركيز على الأمومة والطفولة. وبمجهودها هذه، تمكنت البعثات الطبية من الحدّ من نسب الوفيات وخاصة على مستوى النساء والأطفال بالولايات الصحراوية.

وفي الظروف الراهنة، تواصل المنظمة تركيز جهودها على العناية بالأمومة والطفولة ، وتكوين الإطارات الطبية، والتحسيس بأهمية التغذية ، إضافة الى المساهمة في سدّ النقص الحاصل في العتاد الطبي والأدوية. واص

090/102