وزارة الشباب والرياضة تفتتح المخيم الصيفي لفائدة الأطفال المشاركين في البرنامج البديل

المركز الشبه الطبي ، 20 سبتمبر 2021 (واص) - اعطيت اليوم اشارة الاطلاق الرسمي للمخيم الصيفي لصالح مختلف الاطفال المشاركين في البرنامج البديل لبرنامج عطل في سلام .

المخيم الذي سيدوم لمدة ثلاثة ايام كاملة اعطى إشارة انطلاقته وزير القطاع السيد موسى سلمى وبحضور أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة وممثلين عن عدة جهات وطنية على غرار وزارة الثقافة والتعليم.

مدير المدرسة بصيري مصطفى الكتاب، رحب بالحضور بالنيابة عن وزارة الصحة العمومية ووعد بتوفير كافة الظروف المناسبة لإنجاح هذا الحدث المهم.

عضو الامانة الوطنية الأمين العام لإتحاد الطلبة مولاي محمد ابراهيم، ركز في كلمة بالنيابة عن اللجنة المشرفة على برنامج الصيف للشباب والطلبة والبرنامج البديل، على اهم منطلقات هذا البرنامج وعن الرسائل العميقة التي ارسلها البرنامج من خلال اطفال هذا الشعب للعالم اجمع، مستحضراً الظرفية التي يمر بها الشعب الصحراوي في هذه الآونة والتي تميزت باستئناف حرب التحرير، ومعارك نضالية وثورية بالمناطق المحتلة، هذا بالإضافة إلى جانب التحضيرات لذكرى الوحدة الوطنية واطلاق الحملة الدولية للتضامن مع سلطانة خيا وعائلتها.

الأمين العام لإتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، محمد سعيد دادي في كلمة ، شرح التكاملية في البرنامج وكيف كان لها الأثر البالغ في انجاح البرنامج، مركزا على ضرورة استثمار هذه التجربة والتي اعطت نتائج جد ايجابية.

الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالشؤون الاجتماعية الداف محمد فاظل تطرق إلى عدة نقاط أبرزها دور التحصيل الدراسي والعلم في الصغر، مشيؤا إلى أهمية مثل هذه البرامج في تربية النشئ على قيم الثورة والنضال.

واختتم الحفل بكلمة اختتامية لأمانة التنظيم السياسي، ألقاها على مسامع الحضور المستشار لدى امانة لتنظيم السياسي ابراهيم السالم ازروگ اعطى فيها الاشارة الرسمية لإنطلاقة الحدث.

يذكر ان البرنامج اليومي للمخيم ثري ومضغوط، يحمل عدة برامج، على غرار ورشات تكوينية وانشطة رياضية وثقافية ومسابقات فكرية هذا إلى جانب دروس توجهية لفائدة الاطفال. (واص)
090/105