التصدي لفيروس كورونا : التلقيح إجباري من عمر 18 سنة فما فوق لدخول المؤسسات التعليمية

الشهيد الحافظ ، 16 سبتمبر 2021 (واص) - أكدت وزارة الصحة العمومية أن عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد من عمر 18 سنة فما فوق إجبارية لدخول المؤسسات التعليمية .

وأوضحت الوزارة في وثيقة رسمية تضمنت جملة من الإجراءات خاصة بالدخول المدرسي أن عملية التلقيح إجبارية لمن يفوق عمره 18 سنة فما فوق لدخول المؤسسات التعليمية .

وأبرزت وزارة الصحة العمومية أنه تقرر جملة من الإجراءات الوقائية داخل المؤسسات التعليمية منها تشكيل فرق عمل لمتابعة تطبيق جميع الإجراءات الوقائية الموصي بها من قبل الجهات المختصة ، هذا إلى جانب تنظيف وتعقيم المؤسسات والأقسام بصفة دورية ومنتظمة .

كما تقرر كذلك ضمان التهوية الكافية والمناسبة عن طريق فتح النوفذ والأبواب ، بالإضافة إلى توفير المعقمات عند مداخل المؤسسات مع ضمان المياه ووسائل النظافة بجميع المؤسسات .

 كما تقرر إتخاذ إجراءات وقائية متعلقة بالتلاميذ ومقدمي الخدمات ، منها الإلتزام بالخضوع لفحص كوفيد 19 للكادر الأكاديمي والإداري ومزودي الخدمات ، مع الحفاظ على التباعد الجسدي على مسافة لا تقل عن المتر الواحد .

هذا إلى جانب ضرورة التزام  كل التلاميذ والأساتذة والإطارات التربوية  لفحص درجة الحرارة قبل الدخول إلى المؤسسات التعليمية . (واص)

090/105.