تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

السفير الصحراوي بالجزائر يستقبل مجموعة من السفراء الأفارقة المعتمدين بهذا البلد

نشر في

الجزائر، 14 سبتمبر 2021 (واص)- استقبل اليوم الثلاثاء عضو الأمانة الوطنية سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر عبد القادر الطالب عمر، في مقر السفارة الصحراوية، مجموعة من السفراء الأفارقة المعتمدين بهذا البلد، على غرار جنوب إفريقيا وكينيا وناميبيا وانغولا والموزمبيق، إلى جانب مدير مركز الدراسات الإستراتجية الشاملة السيد عبد العزيز مجاهد وقد اطلع السفير نظراءه على آخر تطورات القضية الصحراوية، مبرزا التقدم الحاصل على مستوى القضية، خاصة على الجبهة العسكرية.
و أوضح السفير الصحراوي العراقيل التي يضعها النظام المغربي أمام تعيين  المبعوث الخاص للأمم المتحدة ، وقبول جبهة البوليساريو له.
كما شرح أوضاع حقوق الإنسان في المناطق المحتلة ،وما تتعرض له المناطق الصحراوية من انتهاكات يومية صارخة للحقوق الانسان وحصار إعلامي، موضحا في هذا السياق، حصار منزل عائلة سلطانة خيا والأساليب الهمجية التي تمارسها أجهزة القمع المغربية ضد المناضلة وعائلتها، ومواصلة الاحتلال لسياسته التوسعية في المناطق المحتلة، ومناوراته المتعددة التي يقوم بها في شمال إفريقيا من خلق عدم الاستقرار والأمن وتجنيده  لأدواته الاستخباراتية وغيرها من الأدوات كالمخدرات والهجرة غير الشرعية.
وتناول السفير الدور الذي تلعبه الجزائر في إفريقيا، والدفاع  عن شعوبها وحمايتها، مؤكدا بأن هناك تحديات جمة تواجهها القارة وهو ما يتطلب من كافة الفرقاء المساهمة في حماية القارة والوقوف في وجه عودة الاستعمار من جديد. واص
090/102