فيروس كورونا المستجد : وزارة الصحة العمومية ترسم خطة إعلامية للتحسيس بمخاطر الفيروس

الشهيد الحافظ ، 02 يوليو 2021 (واص) -  للتصدي والتقليل من عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي يجتاح العالم ، رسمت وزارة الصحة العمومية خطة اعلامية للتحسيس بالفيروس ومخاطره .

وأبرزت الوزارة أن الخطة التي أعدها قسم التحسيس والتربية تشمل التوعية بضرورة التلقيح ضد فيروس كورونا ، بالاضافة الى تشكيل فريق إعلامي يضم مختلف الوسائط الإعلامية الوطنية يهتم بإبراز آخر المستجدات المتعلقة بهذه الجائحة .

نص البيان :

الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

وزارة الصحة العمومية

المديرية المركزية للوقاية

قسم التحسيس والتربية الصحية

 التاريخ :01 اجويلية 2021

الموضوع : الخطة الاعلامية المقترحة للتوعية والتحسيس حول التلقيح  ضد  فيروس كورونا المستجد

-         مقابلة حول فوائد التلقيح بمناسبة اطلاق الحملة الوطنية للتحسيس والتوعية حول اهمية اللقاح مع طبيب مختص كل يوم سبت في التلفزة والاذاعة الوطنيين.

-          تنظيم طاولة مستديرة يوم الأحد بالتلفزة والاذاعة الوطنيين حول الحملة الوطنية للتحسيس والتوعية .

-         اجراء مقابلات مع المشرفين على الحملة الوطنية للتلقيح كل يوم ثلاثاء في الاذاعة و التلفزيون الوطنيين .

-         تشكيل فريق اعلامي من مختلف الوسائط الاعلامية لمرافقة الحملة الوطنية للتحسيس والتوعية الصحية وكذلك الحملة الوطنية للتلقيح ميدانيا.

-         تقديم تصريح يومي باسم اللجنة الوطنية الوقاية من فيروس كورونا بحث المواطنين على التلقيح يبث قبل كل نشرة اخبار في الاذاعة و التلفزيون الوطنيين.

-         يشرف قسم الاعلام والتحسيس بالوزارة على  عملية تسجيل مقابلات مع اطار الحركة و الدولة وكذلك الكوادر الطبية الذين تلقوا الجرعة الاولى من اللقاح وبثها باستمرار على مستوى الاذاعة و التلفزيون الوطنين وكذلك وسائل التواصل الاجتماعي للوزارة .

-         اجراء مقابلات اسبوعية مع المداراء الجهويين للصحة رفقة أطباء بجميع الولايات بالاعلام الجواري  تحث على اهمية التلقيح .

-         إعداد ومضات اشهارية حول اهمية التلقيح وبثها بشكل دائم على مستوى الاذاعة و التلفزيون الوطني.

-         تسجيل فيديوهات مصورة تحث على ضرورة اجراء التلقيح وفوائده الوقائية بلمسات فنية وابداعية من خلال الاستعانة بالشعراء و الفنانين والمسيقيين في إعداد و ايصال الرسالة الصحية .  (واص)

090/105.