تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

السفير الصحراوي بلوندا يُستقبل من طرف وزير الخارجية الانغولي، و العلاقات الثنائية تتصدر المحادثات.

نشر في

 لوندا (انغولا) 1 يوليو 2021، واص. استُقبل اليوم السفير الصحراوي لدى انغولا السيد حمدي الخليل ميارة، بمقر وزارة الشؤون الخارجية الانغولية، من طرف السيد انطونيو تيتي وزير الخارجية الانغولي، و تصدر المحادثات موضوع العلاقات الثنائية بين الجمهورية الصحراوية و انغولا و آفاق تطويرها.
و اكد السفير الصحراوي لدى انغولا السيد حمدي الخليل في تصريح خص وكالة الانباء الصحراوية  ان "المحادثات مع الوزير الانغولي كانت مثمرة و جد ايجابية و قد شملت كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تطويرها ودفعها إلى الأمام".
كما اطلع السفير الصحراوي مضيفه على المستجدات الراهنة التي تشهدها القضية الصحراوية على جميع المستويات، لافتا الى وضعية حقوق الانسان في الاجزاء المحتلة من تراب الجمهورية الصحراوية التي تشهد تدهورا خطيرا بسبب تكرار الممارسات المشينة التي يرتكبها الاحتلال المغربي ضد المدنيين الصحراويين.
من جهتها غردت وزارة الشؤون الخارجية الانغولية اليوم على تويترمشيدة باللقاء، و اشارت الى ان وزير الشؤون الخارجية الانغولي السيد انطونيو تيتي قد بحث مع السفير الصحراوي كل القضايا المتعلقة بتعزيز التعاون الثنائي بين انغولا و الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
090/201. واص.