وفد صحراوي يشارك بكاراكاس في مؤتمر شعوب العالم

كاراكاس (فنزويلا)، 22 يونيو 2021 (واص) - يشارك وفد صحراوي تقوده نائب ممثل جبهة البوليساريو بمدريد السيدة خدجتو المخطار في مؤتمر شعوب العالم المنعقد بالعاصمة الفنزويلية كاراكاس من 21 إلى 23 يونيو الحاري .

ويأتي انعقاد المؤتمر الذي اختير له هذا العام شعار " الجميع من أجل الثورة" يُعقد في سياق تاريخي يتميز بمرور مائتي عام على استقلال فنزويلا في معركة كارابوبو التاريخية حيث هزم القائد سيمون بوليفار الإمبراطورية الإسبانية.

وخلال جلسات المؤتمر عقد الوفد الصحراوي اجتماعات ثنائية من بينها لقاء مع وزيرة المرأة والمساواة بين الجنسين في فنزويلا السيد كاروليز بيريز ورئيسة اللجنة النسائية للحزب الاشتراكي الموحد الفنزويلي في الجمعية الوطنية ، غلاديس ريكينا ، التي تلقتا رسالة من وزيرة الشؤون الاجتماعية و تربية المرأة بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، السيد اسويلمة بيروك، بالإضافة إلى اطلاعهم على الوضع الحالي للقضية الصحراوية على المستوى السياسي العسكري الذي يتسم بالحرب. بعد خرق جيش الاحتلال المغربي لوقف إطلاق النار في 13 نوفمبر 2020.

ومن المتوقع أن يختتم المؤتمر عمله في 23 يونيو باعتماد إعلان رسمي بالإضافة إلى توصيات خاصة لدعم الشعوب في النضال من أجل تقرير المصير ، وضد الاستعمار والإمبريالية والتوسع وأي تدخل يحاول تقويض الاستقلال و سيادة الشعوب والأمم التي تدعو إلى عالم أكثر عدلاً يقوم على احترام حقوق الإنسان وسيادة الشعوب. (واص)

090/105