وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات يوجه رسالة شكر لجالياتنا على على إنجاح تظاهرة (مسيرة الحرية للشعب الصحراوي)

الشهيد الحافظ 22 يونيو 2021 (واص) وجه عضو الامانة الوطنية  وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات السيد محمد الوالي اعكيك رسالة شكر وعرفات الى كافة أفراد جاليتنا المناضلة لما بذلته من جهود من أجل إنجاح تظاهرة (مسيرة الحرية للشعب الصحراوي) )، التي استمرت لمدة شهر كامل، ليلتم شملها يوم 19 يونيو 2021 بالعاصمة مدريد.

نص الرسالة :

التاريخ:21/06/2021

رسالة شكر وعرفان

إلى:  الإخوة والأخوات رؤساء واعضاء مكاتب       جمعيات ورابطات الجالية الصحراوية بإسبانيا

تحية الوفاء لعهد الشهداء، وبعد

         يطيب لي أن اتوجه اليكم بأسمي الخاص وبأسم القيادة السياسية للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، والحكومة الصحراوية، ومن خلالكم إلى كافة أفراد جاليتنا المناضلة المعطاءة، وكذا إلى كل مكونات الحركة التضامنية الإسبانية، بخالص الشكر والعرفان والتقدير، على ما بذلتموه من مجهودات كانت العامل الأهم في نجاح تظاهرة (مسيرة الحرية للشعب الصحراوي)، التي استمرت لمدة شهر كامل، ليلتم شملها يوم 19 يونيو 2021 بالعاصمة مدريد.

         لقد كانت هذه المسيرة درسا للعالم اجمع، حيث انصهر حماس الحركة التضامنية الذي عهدناه مند بداية كفاحنا التحرري مع نضال وصمود وتضحيات ابناء وبنات جاليتنا الأبية، التي صنعت من الحدث صفحة ناصعة في حب الوطن، والغيرة عليه وتلبية ندائه، وفي الوفاء لدم الشهداء.  وبتعاون الجميع كانت خاتمة المسيرة تأكيدا على التغني ببطولات المقاتل الصحراوي في ساحات الوغى، ومرافعة واضحة وصريحة عن اسرانا في زنازين الإحتلال الغاشم، ومنبرا للتضامن مع جماهير شعبنا في المناطق المحتلة من وطننا العزيز، حيث نالت عائلة أهل سيدابراهيم خيا النصيب الوافر من التضامن والمؤازرة.

         لقد ابانت الجالية الصحراوية مرة أخرى وكعادتها عن إرتباطها بوطنها وتشبثها به، وانسجامها مع مبادئ واهداف الطليعة الصدامية الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، عبر تمسكها بالوحدة الوطنية، صمام آمانن، والجدار الذي تتكسر عليه كل المؤامرات والدسائس.

         ختاما،

أهنئكم بمناسبة نجاح هذه التظاهرة (الظاهرة)، والتي قل نظيرها من حيث تعداد ونوعية المشاركين فيها، وتنظيمها وحسن سيرها، ولولا تعاون الجميع لما تحقق هذا النجاح الباهر، واكرر الشكر والتقدير لكل من ساهم فيه بشكل أو بآخر، من لجان التحضير والتنظيم، وجمعيات ورابطات الجالية الصحراوية بإسبانيا، والتمثيلية الصحراوية بإسبانيا، والمكاتب الجهوية، ولجان الحركة التضامنية، ومن وسائل إعلام وطنية واجنبية.

                                                                    محمد الولي اعكيك

                                                         عضو الأمانة الوطنية

                                               وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات

(واص)120/090