أمانة التنظيم السياسي تشرف على اجتماع لوضع اللمسات الأخيرة للمشاركة الصحراوية في المؤتمر الـ34 لمنظمة الشبيبة الاشتراكية العالمية

الشهيد الحافظ 18 يونيو 2021 (واص) - أشرف اليوم الجمعة عضو الأمانة الوطنية مسؤول أمانة التنظيم السياسي السيد خطري أدوه، على اجتماع لوضع اللمسات الأخيرة للمشاركة الشبانية الصحراوية في المؤتمر الـ34 لمنظمة الشبيبة الاشتراكية العالمية (اليوزي)، وذلك بحضور مجموعة من الشباب التي ستشارك في هذا الحدث ، وعضوي الأمانة الوطنية الأمين العام لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب محمد سعيد دادي والأمين العام لاتحاد الطلبة الصحراويين السيد مولاي أمحمد إبراهيم.

وشكل الاجتماع فرصة للمشاركين لاستعراض الجهود التي بذلت من قبل المنظمتين الشبانيتين والأهداف المرسومة التي يتم التطلع إلى تحقيقها من المشاركة في هذا المؤتمر.

مسؤول أمانة التنظيم السياسي افتتح الاجتماع بتوجيه الشكر لكل الذين ساهموا في عملية التحضير، مثمنا المجهودات التي بذلت في هذا الجانب.

وأكد السيد خطري أدوه أن العمل في هذا الميدان يعطي فرصة للشباب للتمرس على خوض المعارك في الساحات الدولية والمرافعة عن قضية شعبهم العادلة، مشيرا إلى أن هناك رسائل عديدة يجب إبرا زها خلال المشاركة  منها تكريس عزلة المغرب الدولية، وواقع شعبنا خاصة في المناطق المحتلة وسياسة المغرب المبنية على الابتزاز والرشوة.

وشكر خطري أدوه منظمة الشبيبة الاشتراكية على مواقفها من القضية الصحراوية، داعيا المنظمة إلى تأكيدها من جديد وبقوة لأن هناك من يريد  تحريف القواعد القانونية والشرعية.

وأضاف أن منظمة الشبيبة الاشتراكية العالمية تهتم دائما بالقضية الصحراوية لأنها قضية كفاح وقضية تصفية استعمار، وهي  تتمسك باستمرار بالإطار الشرعي والقانوني الذي يتماشى مع قرارات الأمم المتحدة.

وفي هذا السياق، أبرز خطري أدوه أنها فرصة لمنظمة (اليوزي) لترد بقوة على المحاولات التي تهدف إلى القفز على القانون والشرعية الدولية، وتؤكد أن مسألة الحق لا مساومة عليها.

وقد فتح المجال لمداخلات المشاركين في هذا الاجتماع والذين أجمعوا على ضرورة تحقيق الأهداف المرسومة لإيصال رسالة الشعب الصحراوي، معبرين عن اطمئنانهم حول عملية التحضير لهذا الحدث.

للإشارة، من المقرر أن تنطلق أشغال مؤتمر منظمة (اليوزي) اليوم الجمعة وتستمر لمدة يومين.

( واص ) 120 090