الأمانة الوطنية تعقد دورتها العادية الرابعة

الشهيد الحافظ 14 يونيو 2021 (واص) - عقدت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو اليوم الاثنين، دورتها العادية الرابعة تحت رئاسة عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد بشرايا حمودي بيون نيابة عن رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة.

وفي كلمة له بالمناسبة تلاها مسؤول أمانة التنظيم السياسي السيد خطري آدوه، أكد رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي، أن الدورة تعقد في أجواء تخليد الشعب الصحراوي لذكرى يوم الشهداء، في ظل تطورات مهمة ومتسارعة يطبعها استئناف الكفاح المسلح.

وأشاد رئيس الجمهورية بالهبة الوطنية للجماهير الصحراوية التي رافقت العودة للحرب، موجها تحية لمقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي الذي كان رده حاسما على المؤامرات المغربية.

كما حيا السيد إبراهيم غالي صمود وتضحيات الأسرى المدنيين الصحراويين بالسجون المغربية والمواطنين الصحراويين بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب، وإرادة المرأة الصحراوية عبر مختلف جبهات الفعل الوطني على غرار المناضلة سلطانة خيا وعائلتها ورفيقاتها.

وثمن رئيس الجمهورية مواقف التضامن مع الكفاح الشرعي للشعب الصحراوي وخاصة المواقف المبدئية والثابتة للجزائر حكومة وشعبا، ومواقف الاتحاد الإفريقي المنسجمة مع مبادئه وكذا الشعوب والمنظمات المتضامنة.

وتناقش الدورة تقييم العمل بين الدورتين، تطورات القضية الوطنية والبرامج والاستحقاقات المقبلة.

( واص ) 090/100