ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا يثني على الدعم الحازم لحزب بوديموس للشرعية الدولية بالصحراء الغربية

مدريد (إسبانيا) 14 يونيو 2021 (واص)- في سياق عقد الجمعية العامة الرابعة لحزب بوديموس الإسباني بمدريد نهاية الأسبوع، تقدّم ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا السيد عبد الله العرابي باسم الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، بالشكر الجزيل إلى التشكيلة الإسبانية المذكورة، على دعمها ومساندتها للشرعية الدولية بالصحراء الغربية، ودفاعها عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والإستقلال.

وخلال المداخلات التي عرفتها أشغال الجمعية العامة الرابعة للحزب، استغلّ السيد عبد الله العرابي المناسبة للتذكير بمسئولية إسبانيا القانونية والسياسية في مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، وأوضح أنه ما دام الشعب الصحراوي لم يتمتع بحقه تبقى إسبانيا القوة المديرة للإقليم.
 
وأضاف "إن تمثيل الشعب الصحراوي في مناسبة التجديد هذه والتخطيط لمرحلة جديدة، يأتي خصيصا لإسداء الشكر حيال موقف بوديموس منذ تشكيله، الذي تميّز بالدفاع القوي عن القانون الدولي، لذا نشجّعكم اليوم أكثر من أي وقت مضى، على مواصلة الوقوف الحازم إلى جانب الشعب الصحراوي، لأن كفاح هذا الأخير يصبوا إلى تحقيق عالم أفضل، والعالم الأفضل يمكن الوصول إليه".
يذكر أن تخلّي السيد بابلو إغليسياس زعيم الحزب السابق عن السياسة في 4 ماي الماضي فتح الباب أمام الشروع في خوض مرحلة جديدة. وكنتيجة لانتخابات الأحد 13 يونيو 2021 بمدريد، تحصّلت عضو الحزب إيّوني بيلارّا على 88،69 صوتا كأمينة عامة جديدة لحزب بوديموس.
( واص ) 090/304