تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

حزب بوديموس الإسباني يجدد دعمه لكفاح الشعب الصحراوي

نشر في

مدريد (إسبانيا) 14 يونيو 2021 (واص) - جددت السيدة يوني بيلارا في الخطاب الذي ألقته مباشرة إثر إعلان انتخابها أمينة عامة جديدة لحزب بوديموس بنسبة 88 بالمائة، خلفا للسيد بابلو إيغليسياس الذي اعتزل السياسة، جددت "تضامن دعم حزبها لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية، متعهدة بمواصلة وقوف الحزب إلى جانبه واتخاذ كافة الخطوات الكفيلة بضمان ذلك".
وحضر الجمعية العامة الرابعة للحزب المنعقدة بمدريد يومي 12 و13 يونيو الجاري، وفد من الجبهة يرأسه عضو الأمانة الوطنية المكلف بأوروبا والاتحاد الأوروبي أبي بشرايا البشير، ويرافقه عبد الله العرابي ممثل الجبهة في إسبانيا وكذا خديجتو المخطار نائبة ممثل الجبهة في مقاطعة مدريد.
وفي كلمته بالمناسبة، عبر عبد الله العرابي بإسم الجبهة عن شكر وإمتنان الشعب الصحراوي لمواقف الدعم والتأييد التي يتبناها الحزب منذ تأسيسه إلى اليوم، معربًا عن تطلع الجبهة لتقوية وتوطيد تلك العلاقات بما يضمن تحمل إسبانيا مسؤولياتها التاريخية والقانونية تجاه الصحراء الغربية وشعبها.
كما قدمت خديجتو المخطار، من جانبها مداخلة مساء أمس في إطار ورشات النقاش حول المرأة الصحراوية وكفاح الشعب الصحراوي.
وكان للوفد الصحراوي العديد من اللقاءات الثنائية مع قيادات الحزب ومع الوفود الدولية المشاركة في المؤتمر من أوروبا، آسيا، إفريقيا وأمريكا الشمالية.
( واص ) 090/105/500/406