رابطة حماية السجناء الصحراويين تهنئ الشعب الصحراوي بمناسبة الإفراج عن الأسير المدني الصحراوي وليد السالك البطل

العيون المحتلة، 08 يونيو 2021 (واص)- هنأت رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية الشعب الصحراوي بمناسبة الإفراج عن الأسير المدني الصحراوي وليد السالك البطل يوم أمس الاثنين 07 يونيو 2021، حسب مافادت به الرابطة الصحراوية في بيان لها .

و أمضى الاسير المدني الصحراوي وليد السالك البطل سنتين من الأسر و الإعتقال التعسفي، متنقلا بين السجن الأكحل في مدينة العيون المحتلة من الصحراء الغربية و السجن المحلي بوزكارن بجنوب المغرب على خلفية المشاركة في حفل استقبال الأسير المدني الصحراوي المفرج عنه انذاك صلاح الدين لبصير.

وكان الأسير المدني الصحراوي وليد السالك البطل، الذي تم سجنه يوم 07 يونيو 2019،  قد تعرض خلال اعتقاله لأبشع انواع التعذيب الجسدي عن طريق ضربه بقضبان من حديد من طرف رجال الاستخبارات المغربية بزي مدني،  حيث تم توثيق هذا العمل الشنيع بالفيديو كما تداوله العديد من نشطاء منصات التواصل الإجتماعي.   

وأكدت رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية ان الفرحة لن ولم تكتمل بعد، الا  بالإفراج الكامل عن جميع الأسرى المدنيين الصحراويين و الاستقلال التام للشعب الصحراوي،  وممارسته لحقه الطبيعي والمشروع في العيش الكريم فوق كامل ترابه الوطني. واص

090/102