لقاءات ثنائية على هامش أشغال الملتقى الثاني لإتحاد عمال التربية والتعليم والتكوين بولاية آوسرد

آوسرد (مخيمات اللاجئين الصحراويين) 28 ماي 2021 (واص)إستقبل الوزير المنتدب المكلف بالتكوين المهني السيد مدي حياي بولاية آوسرد خلال أشغال الملتقى الثاني لإتحاد عمال التربية والتعليم والتكوين الذي دام يومين ، ممثلين عن النقابات والهيئات الجزائرية المشاركة في الحدث  .

حيث طرق المجتمعون أهمية التكوين ودوره وتعزير سبل التعاون مستقبلا بما يدعم الخبرات الوطنية وتطويرها في كافة المستويات .

في الأثناء التقى وزير الشباب والرياضة السيد موسى سلمى بعض المشاركين في جلسة عمل حول فضاءات الشباب وتقوية قدراتهم وفتح آفاق أوسع في ظل الوضعية الإنسانية والاجتماعية وواقع القضية الصحراوية وما تفرضه من تحديات .

وفي لقاء تخصصي آخر تباحث المدير المركزي للشباب السيد خليهنّ محمد مصطفى التلميذي مع ضيوف الشعب الصحراوي حول الحالة الإستثنائية لشباب اليوم وبحث سبل تعزيز دوره الريادي في مساري بناء وتحرير الدولة الصحراوية .

وأُختتم الملتقى اشغاله الليلة الماضية بإصدار عدة رسائل وتوصيات للقطاعات والمؤسسات ذات العلاقة بعمل الإتحاد ، مثلما شهد تكريم الهيئات التي ساهمت في تنظيم الحدث والوفود المشاركة .

وشهد الملتقى الثاني لإتحاد عمال التربية والتعليم والتكوين مشاركة دولية وازنة من مختلف قارات العالم ، بعضها كان حضوريا على غرار الوفود الجزائرية أو عبر مشاركات عبر تقنية التحاضر عن بعد من كوبا والاكوادور والشيلي والمكسيك وجنوب إفريقيا وإسبانيا .

(واص) 120 /090