دعوة الإتحاد الإفريقي إلى تفعيل قرارته ذات الصلة بالنزاع القائم بين الجمهورية الصحراوية والمملكة المغربية

 الشهيد الحافظ ، 15 ماي 2021 (واص) - دعا المكتب الدائم للأمانة الوطنية الإتحاد الإفريقي  الى تفعيل قرارته ذات الصلة بالنزاع القائم بين الجمهورية الصحراوية والمملكة المغربية ، خاصة تلك الصادرة مؤخرا عن الإجتماع الاخير لمجلس السلم والأمن الإفريقي .

المكتب وفي اجتماعه اليوم برئاسة الوزير الأول ، السيد بشرايا حمودي بيون ، دعا الاتحاد الافريقي إلى تفعيل قراراته ذات الصلة بالنزاع القائم بين الجمهورية الصحراوية والمملكة المغربية، خاصة تلك الصادرة عن الاجتماع الأخير لمجلس السلم والأمن الافريقي.

كما دعا في نفس السياق، اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، إلى تحمل مسؤولياتها حيال ما يتعرض له الشعب الصحراوي من جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية وقمع وانتهاك لأبسط الحقوق الانسانية في الاجزاء التي يحتلها المغرب من تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

وعند استعراضه للوضع الاقليمي والقاري نوه المكتب الدائم بالموقف الجزائري الثابت الداعم لكفاح شعبنا المعبر عنه في كل المناسبت، من كل المنابر وعلى كل المستويات الرسمية والشعبية.

من جدهة اخرى ،  أعرب المكتب الدائم للأمانة الوطنية عن تضامن الشعب الصحراوي مع شقيقه الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحملة همجية شرسة متمثلة في الاعتداء على المقدسات والاستيطان والتقتيل وتحطيم البنى التحتية وسلب الأراضي من مالكيها الأصليين في ظل حصار مطبق على الأراضي الفلسطينية. (واص)

090/105/500.